استقرار أسعار اللحوم والدواجن.. البامية تصل إلى 6 جنيهات.. ومسئول بالغرف التجارية: فتح منافذ للقوات المسلحة لبيع السلع الغذائية يقضى على "جشع" المستوردين والشركات المنتجة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 05:44 م
استقرار أسعار اللحوم والدواجن.. البامية تصل إلى 6 جنيهات.. ومسئول بالغرف التجارية: فتح منافذ للقوات المسلحة لبيع السلع الغذائية يقضى على "جشع" المستوردين والشركات المنتجة أسواق الخضراوات والفاكهة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار السلع الغذائية اليوم، الأربعاء، استقرارًا فى بعض المنافذ التجارية، مع ارتفاع فى أسعار الزيت والجبن والدقيق، بينما استقرت اسعار اللحوم والدواجن البيضاء فى السوق، وفيما يتعلق بأسعار الخضراوات فما زالت تتصدر البامية أكثر السلع ارتفاعًا بعد هبوط الطماطم.

ومن جانبه أكد هانى عارف، أحد تجار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور التجارى، أن أسعار الطماطم تراوحت بين 2 حتى 3 جنيهات للجملة، والفاصوليا الخضراء من 3 إلى 4 جنيهات، والبامية وصلت إلى 6 جنيهات، والليمون البلدى 3 جنيهات، والخيار الصوب 3.50، والخيار البلدى 1.25 جنيه.

وفيما يتعلق عن أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم، أكد عماد عابدين، رئيس لجنة التموين بشعبة السلع الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الزيت أكثر السلع التى سجلت ارتفاعا وتتراوح من 9.50 إلى 15 جنيهًا، مع ارتفاع سعر الجبن بأنواعها المختلفة ويطرح بالأسواق من 28 إلى 32 جنيهًا لأنواع البراميلى والثلاجة، بينما واصل الدقيق الارتفاع ليصل سعر الكيلو مابين 3 إلى 5 جنيهات.

وأضاف "عابدين"، لـ"اليوم السابع"، أن سعر السكر وصل من 5 إلى 6 جنيهات، والأرز من 3 إلى 5 جنيهات، والمكرونة 350 جرامًا تبدأ من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، والفاخرة تصل إلى 5 جنيهات.

وأشار إلى أهمية اتخاذ الحكومة عدة إجراءات للقضاء على جشع بعض "المستوردين" وأصحاب الشركات، حيث إن فتح منافذ للقوات المسلحة تتيح الفرصة امام المستهلك لاختيار السلع زهيدة التكلفة ،مما يحقق خسارة فادحة للمستوردين وغيرهم من الشركات المنتجة.

وكشف عماد عابدين عن أن مصر تستورد 80% من مشتقات الزيت من عدة دولة مختلفة، فضلاً عن استيراد 60% من اللبن الجاف المستخدم فى تصنيع الجبن.

وحول أسعار اللحوم فما زالت بورصة اللحم الأحمر مستقرة اليوم، وبلغ الكندوز مابين 75 إلى 90 جنيهًا، والضانى من 75 إلى 80 جنيهًا، والجملى يبدأ من 60 جنيها، والبتلو يبدأ من 70 جنيهًا، بينما واصلت أسعار الدواجن انخفاضها بالأسواق نتيجة قلق التجار من الاصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، ما أدى إلى وفرة فى المعروض ،وتبلغ سعر الكيلو فى المزرعة نحو 12.50، وبالأسواق 17 جنيهًا، والمجمد 23 جنيهًا، وكيلو البانية يبدأ من 43 جنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة