"الآثار" تبدأ الاستعداد للمؤتمر العربى الأفريقى الأول فى علم المتاحف

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:21 م
"الآثار" تبدأ الاستعداد للمؤتمر العربى الأفريقى الأول  فى علم المتاحف ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع، أمس، أعضاء اللجنة التنظيمية المنوطة بتنسيق أعمال المؤتمر العربى الإفريقى الأول فى علم المتاحف والمقرر إقامة دورته الأولى بقر المتحف القومى للحضارة بالفسطاط لمناقشة آليات دعم سبل التعاون المشترك بين مختلف المتاحف العربية والأفريقية.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات الدولية تمثل أهمية خاصة باعتبارها تمثل جسور للتواصل تعمل بصورة أكثر فعالية بما يساهم فى دعم سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة فى كل ما يخص العمل المتحفى.

من جانبها قالت الدكتورة ياسمين الشاذلى، معاون وزير الآثار لشئون المتاحف، إن اللجنة ناقشت فى اجتماعها أمس الموضوعات والخطوط العريضة للمؤتمر، مضيفة أنه تم الاتفاق على إطلاق دعوة واسعة النطاق تعمل على تشجيع الأبحاث المتخصصة فى مجال المتاحف، لافتة إلى أن اللجنة التنظيمية للمؤتمر ستتولى دعوة عدد كبير من ممثلى المتاحف العربية والإفريقية.

وأشارت الشاذلى إلى أن المؤتمر سيدعم طلاب الجامعات المختلفة من المتخصصين فى مختلف مجالات علم المتاحف للمشاركة فى المؤتمر وعرض ما لديهم من أبحاث بما يساهم فى إعداد جيل جديد من الطاقات الشابة القادرة على تطوير منظومة العمل المتحفى بما لديها من خبرات.


موضوعات متعلقة..



- "الآثار" تبدأ استخدام الأشعة الحمراء فى مقبرة "توت عنخ" بحثا عن نفرتيتى غدا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة