السر وراء بيع "كاندى كراش" بـ 6 مليارات دولار ودخول قائمة الصفقات التكنولوجية الكبرى.. عدد مستخدميها 501 مليون لاعب نشط نصفهم من النساء.. واتجاه للاستثمار فى ألعاب الهاتف

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 09:19 م
السر وراء بيع "كاندى كراش" بـ 6 مليارات دولار ودخول قائمة الصفقات التكنولوجية الكبرى.. عدد مستخدميها 501 مليون لاعب نشط نصفهم من النساء.. واتجاه للاستثمار فى ألعاب الهاتف كاندى كراش
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كاندى كراش من أشهر الألعاب التى ظهرت على الهواتف الذكية خلال السنوات الماضية ولكن بعد أن قامت شركة Activision Blizzard بالاستحواذ على king المطورة للعبة بمبلغ 5.9 مليار دولار، هناك العديد من الأسئلة التى طرحها العالم وخاصة المهتمين بعالم التكنولوجيا والألعاب، هل تستحق اللعبة كل هذه الأموال؟ ولماذا دفعت الشركة ما يقرب من 6 مليار دولار للعبة؟ وكل هذه الأسئلة حاول بعض الخبراء الرد عليها، فذكر تقرير صادر من موقع bbc البريطانى أن شركة أكتيفيجن بليزارد مشهورة على مستوى العالم بصناعة ألعاب أجهزة الكمبيوتر التى حققت مبيعات ضخمة ونجاحا شديدا خلال الفترة الماضية وعلى رأسها لعبة call of duty و warcraft ولكنها ترى أن المستقبل يمكن فى تطبيقات ألعاب الهاتف الذكى التى يستخدمها ملايين ويصل الأمر بهم للإدمان، كما أن لعبة Candy Crush Saga و Candy Crush Soda Saga كانوا من أكثر 6 ألعاب ربحا خلال العالم الماضى.

شركات اتجهت لعالم الألعاب


على مدار السنوات الماضية هناك اتجاه داخل شركات التكنولوجيا الكبرى نحو الاستثمار فى مجال الألعاب وتطوير تقنيات حديثة تدعم التجارب الخاصة لها، فشركة فيسبوك دفعت 2 مليار دولار من أجل أن تستحوذ على Oculus الخاصة بإنتاج أجهزة واقع افتراضى للألعاب، أما أمازون دفعت 970 مليون دولار لتشترى Twitch، أما مايكروسوفت اشترت Mojang مطور لعبة Minecraft ب 2.5 مليار دولار.

عالم ألعاب الهاتف الذكية


تشهد الألعاب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية طفرة فى النمو بشكل كبير، وتتوقع شركة الأبحاث Newzoo أن 2015 سيكون العام الذى ستتفوق فيه إيرادات الألعاب المحمولة على الأخرى المتاحة عبر أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم الأخرى، وهذا لأن أغلب المستخدمين اتجهوا لألعاب الهاتف الذكى ولديهم الاستعداد لدفع أموال من أجل الانتقال من مرحلة إلى أخرى، وهذا السبب هو ما يدفع الشركات الكبرى التوجه لإنتاج تطبيقات ألعاب تجذب المستخدمين.

كاندى كراش فى أرقام


فى نهاية الربع الأخير من العام الماضى، ذكرت King.com أن مبيعات تطبيق كاندى كراش وصل إلى 490 مليون دولار، ووصل عدد مستخدميها إلى 501 مليون لاعب نشط، وكان المستخدمون قبل ذلك عددهم 550 مليون مستخدم نشط، كما أن اللعبة تم إطلاقها تحت أكثر من 200 عنوان منذ تأسيسها قبل 12 عاما.

استخدام النساء للعبة


من أهم الأسباب التى دفعت شركة أكتيفيجن بليزارد لإنفاق ما يقرب من 6 مليارات دولار على كاندى كراش هى أنها تشمل على عدد كبير من اللاعبين النساء، فأحدث الدراسات أثبتت أن اللاعبات يشكلون 40-50٪ من المستخدمين على مستوى العالم.


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة