بالصور.. فنانة أمريكية توثق جلسات مؤتمر الناشرين العرب بالشارقة عن طريق الرسم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:27 م
بالصور.. فنانة أمريكية توثق جلسات مؤتمر الناشرين العرب بالشارقة عن طريق الرسم محرر اليوم السابع مع الفنانة الأمريكية
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إحدى أركان قاعة الندوات بالشارقة التى ضمت مناقشات المؤتمر الثالث للناشرين العرب، فتاة مشغولة بتحضير ألوان متنوعة وحامل لوحات عليه لوحة كبيرة، وما إن تبدأ الندوة حتى تبدأ هى فى استخدام أدواتها ممسكة فرشتها وترصد جميع أحداث الندوة، لتقوم بتوثيقها لحظة بلحظة بالرسم.

وبعد انتهاء الجلسات الحوارية اقترب "اليوم السابع" من الفنانة ليتعرف على تفاصيل ما تقوم به، فقالت، اسمى "Engageme"، وأقوم بمتابعة النقاش على مدار كل جلسة ومن خلال ذلك النقاش آخذ المعلومات المهمة والعناوين لوضعها كرسومات، ومن خلالها الناس تستطيع أن تتذكر ما حدث، حتى إذا مر الوقت على الجلسة فبمجرد ما أن يرى كل واحد اللوحة سيتذكر أحداث الندوة بالتفصيل.
وأوضحت الفنانة الأمريكية "Engageme"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا العمل بأمريكا معروف ومشهور، فعندما يتجمع فريق عمل ليضع أفكاره يبدأ الرسم وتصح الأمور أسهل فى التواصل، وفى الإمارات مثلا فى المؤتمرات توجد أكثر من جنسية، فأحيانا تصبح هناك صعوبة فى التواصل ومن خلال ما أقوم به آخذ العناوين وأرسمها بأشكال تعطى طريقة سهلة فى وصول المعلومة وأسرع مهما كانت الجنسية.

وأشارت "Engageme"، إلى أنه بعد الانتهاء من رسم الجلسة بالكامل تقوم بعمل "إسكان" لتكون عبارة عن صور، ويتم إرسالها لكل من شاركوا فى الندوة والحضور حتى يكونوا مطلعين على الفكرة وتوثيق ما حدث خلال الندوة أو الجلسة الحوارية، والنسخة الأصلية تكون فى مكتب الشيخة بدور بنت محمد بن سلطان القاسمى، المؤسس والرئيس الفخرى لجمعية الناشرين الإماراتيين.
وأكدت "Engageme"، أنها ستبدأ فى إعطاء دروس بالإمارات لتعلم توثيق الندوة عن طريق الرسم حتى يتم تعميم الفكرة، وسهولة التواصل الناس ببعضهم.





موضوعات متعلقة..


- خلال ندوة "نظرة على مكتبات الغد".. خبراء فى "الناشرين العرب" بالشارقة: مستقبل المكتبات يعتمد على الاستمرارية





اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة