فى الشهر الثانى من بدء الدراسة..البصق والضرب بـ"الشبشب" وإشهار بندقية آلية داخل مدرسة بالجيزة أشهر حالات التعدى على المعلمين.. والوزارة: العنف المدرسى مشكلة أخلاقية.. وتؤكد: الحل تطبيق لائحة الانضباط

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 09:18 ص
فى الشهر الثانى من بدء الدراسة..البصق والضرب بـ"الشبشب" وإشهار بندقية آلية داخل مدرسة بالجيزة أشهر حالات التعدى على المعلمين.. والوزارة: العنف المدرسى مشكلة أخلاقية.. وتؤكد: الحل تطبيق لائحة الانضباط العنف بالمدارس - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظاهرة أصبحت تمثل كابوسا داخل المدارس والمؤسسات التعليمية، انتشرت حالات التعدى من جانب أولياء الأمور والطلاب على المعلمين، بشكل يومى رغم وجود لائحة انضباط مدرسى من شأنها إحكام العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر.

والدة طالبة فى المنصورة تعتدى على معلمة بالشبشب داخل المدرسة


وفى أول يومين من الشهر الثانى من بدء العام الدراسى، شهدت المدارس مجموعة من حالات العنف على رأسها تعدى والدة طالبة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات بالمنصورة على مدرسة تربية رياضية بالضرب بالشبشب داخل المدرسة، مما أدى إلى إصابتها بإصابات خطيرة.

ولى أمر يشهر بندقية آلية داخل مدرسة بمنشأة القناطر


وفى سياق متصل، تعدى أحد المواطنين يدعى وليد سالم وشقيقته سحر، على المعلمة إبتسام عبد الخالق بمدرسة منشأة القناطر الابتدائية بمحافظة الجيزة بالضرب والسب، حيث كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، أن المواطن تعدى على المعلمة بالضرب والسب وأشهر سلاحا ناريا "بندقية آلية" فى وجهها، مما أدى إلى ترهيب العاملين والطلاب داخل المدرسة وإثارة الذعر والخوف.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بعض العاملين تمكنوا من السيطرة على المواطن حتى تم وصول قوات الشرطة، وتم إلقاء القبض عليه.

كما تعدت والدة طالب بمدرسة العبور الابتدائية، بالسب بألفاظ خارجة على معلمة، وقال مصدر مسئول بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": السيدة "ولى الأمر" قامت بالبصق فى وجه المعلمة على مرأى ومسمع من جميع العاملين بالمدرسة، لافتا إلى أن سبب تعدى السيدة على المُدرّسة، بحجة أنها تعدت على ابنها، موضحا أنه تم استدعاء الشرطة وفور وصولها فرت السيدة هاربة، موضحا أنه تم فتح تحقيق فى الواقعة من قبل الشئون القانونية بالمديرية.

المتحدث باسم التعليم: المجتمع تأثر بأحداث العنف خلال الخمس سنوات الأخيرة


من جانبه قال هانى كمال المتحدث الرسمى باسم الوزارة، إن حالات التعدى على المعلمين باتت منتشرة، قائلا: أشعر بها وموجودة بشكل يومى أو على الأقل بواقع 3 أيام فى الأسبوع، مشيرا إلى أنها قبل أن تكون مشكلة تعليمية هى فى المقام الأول مشكلة أخلاقية، حيث إن المجتمع تأثر بأحداث العنف خلال الخمس سنوات الأخيرة، مشددا على أن الحل الوحيد للقضاء على العنف هو تنفيذ وتطبيق ما نصت عليه لائحة الانضباط من عقوبات بشكل واضح وصريح على كل أطراف المنظومة التعليمية.

وأوضح هانى كمال، أن بعض الوقائع التى حدثت منذ بداية العام تم اتخاذ إجراءات قانونية منها ما أحيل إلى التحقيق بمعرفة النيابة وأخرى تم الصلح فيها، موضحا أن حالات العنف التى حدثث منذ بدء العام، تؤكد أن هناك خللا داخل العملية التعليمية من مدرس وطالب وولى أمر، حيث إن معظم حالات التعدى من قبل أولياء الأمور، وبعض المسئولين ولم يدركوا أهمية لائحة الانضباط وقد يكون بعضهم يجهلها.


موضوعات متعلقة..


- التعليم: مواطن يعتدى على معلمة بالضرب ويشهر سلاحا ناريا بمدرسة فى الجيزة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة