ننفرد بتفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد المستثمرين.. الاتفاق على تفعيل اعتماد 200 مليون جنيها لدعم المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد.. وتشكيل مجموعة عمل من 4 وزراء على رأسها" الاستثمار"

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:40 ص
ننفرد بتفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد المستثمرين.. الاتفاق على تفعيل اعتماد 200 مليون جنيها لدعم المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد.. وتشكيل مجموعة عمل من 4 وزراء على رأسها" الاستثمار" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، عن تفاصيل اجتماع اتحاد جمعيات المستثمرين أمس الثلاثاء مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزراء الاسكان والاستثمار والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، مؤكدا أن قضية ميزان المدفوعات والعجز فى الصادرات مع زيادة معدلات الاستيراد وصعوبة الحصول على العملة الصعبة أبرز القضايا التى طرحت خلال الاجتماع .

وأضاف "خميس"،فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الاتحاد تقدم بمذكرة كاملة تتضمن أهم التحديات التى تواجه المستثمرين ،وأهمها ارتفاع تكلفة الانتاج الصناعى والأراضى الصناعية مقارنة بالدول الخارجية ،وزيادة تكلفة انشاء المصانع ،فضلا عن قضية البيروقراطية والمشكلات الادارية التى تعطل اصدار بعض التراخيص اللازمة للمستثمر لإتمام المشروع المطروح .

وتابع أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة استعداد الحكومة إلى مؤتمر الصعيد، حيث طالب الاتحاد بوضع خطة محددة للبدء فى استكمال أعمال المرافق الخاصة ببعض المناطق الصناعية بمحافظات سوهاج ،وأسيوط ،والمنيا ،وبنى سويف، مؤكدا أن تم الحديث على تفعيل قرار اعتماد 200 مليون جنيها من قبل رئيس الوزراء السابق ووزير المالية الدكتور هانى قدرى لاستكمال مرافق تلك المناطق قبل انطلاق المؤتمر .

وأكد رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين ، أن تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل تتكون من وزير الإسكان ووزير التجارة والصناعة ووزير التنمية المحلية يدعو إليها وزير الاستثمار الدكتور اشرف سالمان، ليكون أول انعقاد اليها بعد عودته من جولة الرئيس السيسى الأخيرة، على أن تقوم عمل هذه المجموعة على الإتفاق على سياسية الباب الواحد لتفعيلها بجدية لتسهيل الاجراءات أمام المستثمر.

وفيما يتعلق ، بطلب الاتحاد بفصل تبعيته من وزارة التضامن الاجتماعى ونقلها إلى وزارة الاستثمار أو التجارة والصناعة، أكد ان رئاسة الوزارة لديها تفهم بهذه الرغبة وهناك نيه للتنفيذ، مشيرا إلى أن هدف الاتحاد من نقل التبعية يرجع إلى أن اختصاصاته تتنفيذى وليس خيرى كشأن بقية الجمعيات الخيرية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة