"النهاردة العشاء من إيد سى السيد".. اليوم العالمى لتجهيز الرجال للطعام

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:22 م
"النهاردة العشاء من إيد سى السيد".. اليوم العالمى لتجهيز الرجال للطعام اليوم العالمى لتجهيز الرجال للطعام
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل العالم ببعض الاحتفالات الغريبة التى يكمن هدفها فقط التغيير وإعادة النظر فى المجتمع ككل، ومن بين هذه الاحتفالات "يوم تحضير الرجل للعشاء" شعورا منهم بأهمية دور المرأة وتقديرا لما تقوم به يوميا، وفقا لما نقله "ناشيونال داى".

لم يعرف حتى الآن متى تم تحديد هذا اليوم وأى الدول الأوروبية صاحبة الفكرة، وكل ما يعرف عنه أنه يتم الاحتفال به فى أول خميس من نوفمبر من كل عام، والهدف منه تدريب الرجل على تولى المسئولية ليس فقط فى الحصول على أموال للبيت ولكن داخل البيت أيضا، بالإضافة إلى مساعدة المرأة فى الأعمال المنزلية، ويشمل تحضير العشاء لكل فرد فى المنزل سواء الأطفال والزوجة والحيوانات الأليفة.

تم تحديد هذا اليوم لمخاطبة الرجال غير محبى الطهى ولا يعرفون كيف يتم تحضيره، بالإضافة إلى كسر الروتين التى تعيشه المرأة كل يوم فى بيتها، ويعد هذا اليوم هو الانبساط التام للمرأة فهى لا تفكر فيما ستحضره لبيتها من طعام.

وهناك قواعد أساسية للاحتفالية اليوم وهى، عمل الرجل لوجبة رئيسية وفقا لما تحبه الزوجة تكفى هذه الوجبة على الأقل 4 أفراد، وذهاب الرجل للسوق لشراء ما يحتاج إليه بنفسه دون استخدام ما قامت الزوجة بشرائه للبيت، وتنظيف المنزل والمطبخ قبل وبعد تناول العشاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة