بالصور.. القوات المسلحة تساهم فى رفع الأثار الناجمة عن الأمطار بالمحافظات والمناطق المتضررة.. الدفع بـ 26 طاقما مدعوما بـ 16 دورية شرطة عسكرية للإغاثة.. مركز عمليات دائم لتلقى استغاثات المواطنين

الخميس، 05 نوفمبر 2015 02:33 م
بالصور.. القوات المسلحة تساهم فى رفع الأثار الناجمة عن الأمطار بالمحافظات والمناطق المتضررة.. الدفع بـ 26 طاقما مدعوما بـ 16 دورية شرطة عسكرية للإغاثة.. مركز عمليات دائم لتلقى استغاثات المواطنين القوات المسلحة تساهم فى رفع الأثار الناجمة عن الأمطار بالمحافظات
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إخلاء 250 فردا من قرية "العفونة" بالبحيرة.. وفتح 8 مصبات جديدة لصرف مياه الأمطار بالإسكندرية



لليوم الثانى على التوالى، واصلت عناصر القوات المسلحة جهودها فى دعم ومعاونة أجهزة الدولة للتغلب على الأثار الناجمة من موجة الأحوال الجوية السيئة التى تشهدها محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين فى المناطق الأكثر تضررا، واستمرت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية مواصلة العمل نهارا وليلا على مدار 24 ساعة الماضية لشفط وكسح المياه وإعادة حركة السير الطبيعية بالشوارع والميادين الرئيسية على مدار الساعات الماضية بعد دفع 26 طاقما من العناصر الفنية والتخصصية المدعومة بطلمبات نزح وكسح المياه بطاقة تتجاوز 900 متر مكعب فى الساعة، والعديد من سيارات الإطفاء والسيارات المجهزة كفنطاس لنقل وإزالة المياه من الشوارع والميادين الرئيسية والأنفاق بمناطق المندرة وسبورتنج وكليوبترا والكورنيش والعصافرة والقرى والمناطق الأكثر تضررا من بينها عزب الرحمة والمطار وفتى والزيدية وأبيس 1 وأبيس 2 والجزائر، وأحياء سموحة والمنشية والسلسلة والمندرة ورأس التين والعجمى وأبوقير والنزهة ومنطقة الكيلو 21، واستخدام سيارات المطافى فى شفط المياه من الشوارع والأحياء الضيقة الأكثر تأثرا وازدحاما .

اليوم السابع -11 -2015

كما قامت المنطقة الشمالية بدفع 16 دورية شرطة عسكرية للمعاونة فى تنظيم المرور وأعمال الإغاثة وفتح محاور التحرك للعناصر المشاركة، وفتح مركز عمليات دائم للمتابعة والسيطرة الكاملة على أعمال القوات وتلقى استغاثات المواطنين على الأرقام 5411436/ 5411437 .

كما عاونت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية فى أعمال الإغاثة والإخلاء لأكثر من 250 فردا من قرية العفونة بوادى النطرون ونقلهم إلى منطقة نقطة إسعاف الكيلو 8، والتنسيق مع الشرطة المدنية فى إخلاء المتضررين من قرية الشجاعة، وتوزيع المواد الغذائية والبطاطين ومتطلبات الإقامة والإعاشة للمتضررين لحين تحسن الأحوال الجوية وعودتهم لمنازلهم مرة أخرى.


اليوم السابع -11 -2015

وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة، قامت القوات المسلحة بدفع 12 عربة لورى محملة بـ 5250 عبوة من المواد الغذائية والأغطية و 50 خيمة مقدمة من القوات المسلحة للمعاونة فى تخفيف العبء عن المواطنين المتضررين من أبناء محافظتى الإسكندرية والبحيرة.

كما قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدفع 11 طاقم إغاثة تابعة لإدارة المياه، والمجهزة بكافة الإمكانات للمعاونة فى سرعة السيطرة على الأوضاع، ورفع الأثار الناجمة عن الأمطار والسيول وبسبب موجة الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها مدينتى الإسكندرية وطنطا .

اليوم السابع -11 -2015

وكانت القوات المسلحة قد نفذت بالتعاون مع محافظة الإسكندرية العديد من الإجراءات العاجلة لمواجهة الأثار الناجمة عن موجات الطقس السيئ مع توقعات بالنوات التى تهب على مدينة الإسكندرية خلال فصل الشتاء، حيث قامت لجنة تضم العناصر التخصصية من إدارة المياه بالقوات المسلحة والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية باستطلاع شبكة صرف مياه الأمطار الخاصة بمدينة الإسكندرية والمرور على 546 مطبقا لتجميع مياه الأمطار و57 مصب مياه للأمطار على البحر مباشرة، والتى تبين وجود انسدادات بها، واختلاطها بشبكة الصرف الصحى فى بعض المناطق مما يجعلها غير قادرة على استيعاب كميات الأمطار الغزيرة .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

كما تم فتح عدد 8 مصبات جديدة لصرف مياه الأمطار مباشرة إلى البحر فى المناطق الأكثر تأثرا بكل من لوران وسبورتنج والإبراهيمية، وذلك بإزالة وتكسير بعض المكعبات الخرسانية الخاصة بحماية الشواطئ، والتى تعوق مسار صرف مياه الأمطار إلى البحر، والبدء فى إنشاء مصب مياه بقطر 24 بوصة وبطول 150 مترا حتى شاطئ البحر على الكورنيش بمنطقة لوران بالإسكندرية .


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة:



- بالصور.. شلل مرورى أعلى الطريق الدائرى تجاه شبرا بسبب الأمطار

- عودة حركة الخط الأول للمترو بالكامل بعد رفع أثار الأمطار بمحطات حلوان

- تساقط أمطار غزيرة فى كفر الشيخ.. وتوقف حركة الصيد

- "صحافة المواطن".. بالصور: الأمطار تغرق منازل "الغلابة" والمحال التجارية بالإسكندرية

- الحماية المدنية تنقذ 25 مواطنا فى البحيرة بعد محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم

- "صحافة المواطن".. مياه الأمطار تغرق نفقا للسيارات بدمنهور فى البحيرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

المغيبين اللي كانوا بيقولوا يسقط حكم العسكر...رأيهم ايه في الصور ديه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هي البلد مفيهاش غير مؤسسه واحده؟؟؟!!!!

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري2

بصوا علي الصور وشوفوا الظباط وهما "مشمرين" ايديهم في الجو ده...مش عارف ساعتها هاتفهموا ولا لا.

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED NAJEEB

متي يتم الاستفادة من مياه الامطار الغزيرة في فصل الشتاء؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الابطال

تحيا مصر وشعبها وابناءه من الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنايحفظ جيش بلادى وشرطة بلادى

تحيا مصر ويحيا جيشها وشرطتها

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بيحب مصر بجد

تعيقات وردود بسيطة ومحايدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة