محاورة السيسى على "BBC": طلبت إجراء الحوار فى فبراير الماضى.. واعتمدت فى أسئلتى على القضايا التى تهم المواطن العربى والمصرى.. ولم أعرض الأسئلة على "الرئاسة".. وفوجئت بإجابات السيسى القصيرة والواضحة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:20 ص
محاورة السيسى على "BBC": طلبت إجراء الحوار فى فبراير الماضى.. واعتمدت فى أسئلتى على القضايا التى تهم المواطن العربى والمصرى.. ولم أعرض الأسئلة على "الرئاسة".. وفوجئت بإجابات السيسى القصيرة والواضحة جيزيل خورى فى حوارها مع الرئيس السيسى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإعلامية اللبنانية جيزيل خورى، عن كواليس حوارها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على فضائية BBC، مؤكدة أنها طلبت منذ شهر فبراير الماضى من مؤسسة الرئاسة إجراء هذا الحوار مع الرئيس السيسى، ووافق السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، على هذا الطلب لكن أن تكون المقابلة قبل زيارة الرئيس لبريطانيا.

وقالت الإعلامية اللبنانية، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "كلام تانى" مع الإعلامية رشا نبيل على فضائية "دريم"، إنها تقرأ الصحف العربية والغربية، ولولا هذه الصحف ما استطاعت محاورة السيسى على "BBC"، لافتة إلى أنها اعتمدت فى أسئلتها على القضايا التى تهم المشاهد العربى عامة، فضلا عن اقتصاد مصر الذى يهم المشاهدين العربى والمصرى معا، بجانب الديمقراطية والعلاقة مع الإخوان المسلمين والعلاقات الخارجية مع قطر والسعودية وتركيا وإيران.

وأوضحت محاورة الرئيس السيسى على شاشة "BBC" أنها كانت تعتقد أن الرئيس السيسى سيجاوب على أسئلتها بالتفاصيل، لكنها فوجئت بأن إجاباته قصيرة وواضحة، مضيفة "كان كتير واضح وحاسم وجمله قصيرة وبدون لغط وأكثر شىء فاجأنى حسمه وحزمه فى المواضيع"، نافية تماما عرضها الأسئلة على مؤسسة الرئاسة لإجراء الحوار، لافته إلى أن آخر حوار لها على شاشة الـ"BBC" سيكون مع وزير خارجية عمان يوسف بن على الأسبوع المقبل، وبعدها تنتقل إلى تنتقل إلى فضائية "الغد العربى".


موضوعات متعلقة..



السيسى لـ"BBC":استشهاد الجنود فى سيناء ثمن لحماية بلدنا والعالم من الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة