نشاط مكثف لقوائم المرحلة الثانية.. لقاءان جماهيريان لـ "فى حب مصر" بالقليوبية غدًا.. ومؤتمر للتحالف الجمهورى فى حلوان اليوم.. وجولات تيار الاستقلال والجبهة المصرية تتواصل لتلافى أخطاء المرحلة الأولى

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:56 م
نشاط مكثف لقوائم المرحلة الثانية.. لقاءان جماهيريان لـ "فى حب مصر" بالقليوبية غدًا.. ومؤتمر للتحالف الجمهورى فى حلوان اليوم.. وجولات تيار الاستقلال والجبهة المصرية تتواصل لتلافى أخطاء المرحلة الأولى قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى
كتب كامل كامل - إسلام سعيد – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل القوائم الأربعة التى تدخل انتخابات المرحلة الثانية، التجهيزات والدعاية لقوائمها خلال الأسبوع المقبل، من خلال المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية، حيث تعقد قائمة "فى حب مصر"، لقاءين جماهيريين غدا السبت بالقليوبية، فى الوقت الذى ينظم فيه التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية جولات فى محافظة المنوفية.

"فى حب مصر" تعقد لقاءين جماهيريين


يعقد قطاع القاهرة ووسط الدلتا، لقائمة "فى حب مصر"، لقاءين جماهيريين غدا السبت، بحضور عدد من قيادات القائمة على رأسها أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق والمرشح بالقائمة على ذات القطاع، وعبد الهادى القصبى، ومصطفى بكرى الفائز بعضوية مجلس النواب عن القائمة، أحدهما بمنطقة بهتيم، والآخر بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.

وقالت سولاف درويش المرشحة على القطاع بالقائمة لـ"اليوم السابع"، إن 7 مرشحين بالقليويبة بالقائمة، سيحضرون اللقاء، موضحة أن اللقاء سيحضره عدد كبير من أهالى المحافظة، لشرح الرؤية العامة للقائمة، وأهدافها داخل البرلمان، إضافة إلى الاستماع لمشكلات الناس، مشيرة إلى أن المؤتمر ستعقبه لقاءات أخرى بشكل متواصل.

تيار الاستقلال والجبهة المصرية: تلافى أخطاء المرحلة الأولى


فى سياق متصل، قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى – أحد أحزاب الجبهة المصرية التى تخوض الانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع تيار الاستقلال بقائمة فى قطاع القاهرة الكبرى – إن استخدام المال السياسى فى المرحلة الأولى كان أبرز السمات مما حرم بعض القوائم من المنافسة، لافتا إلى أنه لا توجد أى وسيلة لمواجهة استخدام المال السياسى خلال المرحلة الثانية.

وأكد رئيس حزب مصر بلدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية تعتمد على المؤتمرات والمواجه المباشرة واللقاءات مع الجماهير والأهالى لعرض البرنامج الانتخابى، مشيرًا إلى أن هناك خطة كبيرة للدعاية ويوجد برنامج تسير عليه القائمة فى هذا الشأن لتلافى ما حدث خلال المرحلة الأولى، وعقد مؤتمرات بشكل مستمر.

وأوضح قدرى أبو حسين، أن قادة القائمة يتحركون بكل قوة فى محافظات المرحلة الثانية للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين للتعريف بالقائمة، مؤكًدا أن التواصل المباشر مع الجماهير يكون فى كثر من الأحيان أفضل من أن تصل للمواطن فى منزله من خلال وسيلة إعلانية.

جولات للتحالف الجمهورى فى المنوفية


وأكد حسام حازم القيادى بقائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية ، إن 45 مرشحًا يقودون جولات ولقاءات مباشرة مع الأهالى فى دوائر محافظات المرحلة الثانية، لافتا إلى أن هناك مؤتمرا جماهيريا وترويج للقائمة ومرشحيها فى مركز أشمون بالمنوفية بهدف تعريف المواطنين بالقائمة وقادتها.

وأكد القيادى بقائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، أن القائمة اعتمادها الأول على مواجهة ومقابلة الناخبين والأهالى، مشيرًا إلى أن مؤتمرا جماهيريا يتم عقده اليوم الجمعة فى حلوان بهدف عرض البرنامج الانتخابى الذى تعتمد عليه القائمة كركيزة أولى ولا تعتمد على المال السياسى.

النور يكثف لقاءات بالأسر داخل المنازل


وكشفت مصادر داخل حزب النور أن الحزب طالب قواعده برصد جميع المخالفات التى يقوم بها منافسوه فى محافظات المرحلة الثانية ومحاولة توثيقها عن طريق تصويرها.

وأشارت المصادر إلى أن حزب النور بدأ يكثف من اللقاءات مع العائلات الكبرى فى المحافظات لإقناعهم باختيار مرشحى الحزب، مشيرا إلى أن الحملات واللجان الخاصة بالدعاية الإعلامية لمرشحى الحزب تنعقد بشكل يومى لمناقشة أى مستحدث بشأن الانتخابات البرلمانية.

وقال محمد سعيد رمضان أمين حزب النور بمحافظة القليوبية: رصدنا مخالفات كثيرة للمرشحين وهذه المخالفات تقلل من فرص التكافؤ بين المرشحين، مشيرا إلى أن حزب النور التزم بجميع قوانين الدعاية.

وأوضح "سعيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور بدأ فى الدعاية الانتخابية بعد إطلاقها بشكل رسمى رغم وجود أحزاب ومستقلين لم يلتزموا بالقانون، مشيرا إلى أنهم يعقدون لقاءات مع الأسر داخل المنازل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة