المستثمرون يطالبون بعقد المجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيسى لمناقشة وقف الرحلات الأوروبية.. "الشاعر": حجوزات الكريسماس قد تلغى والموسم الشتوى "انضرب".. والسياح البريطانيون غاضبون من قرار حكومتهم

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:47 م
المستثمرون يطالبون بعقد المجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيسى لمناقشة وقف الرحلات الأوروبية.. "الشاعر": حجوزات الكريسماس قد تلغى والموسم الشتوى "انضرب".. والسياح البريطانيون غاضبون من قرار حكومتهم سياح بشرم الشيخ
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسام الشاعر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن كارثة الطائرة الروسية وتداعياتها ضربت أسعار الغرف الفندقية فى مقتل، قائلاً إن الأسعار مضروبة من الأساس، فما بالك فى حالة تقديم عروض جديدة للمقصد المصرى ستكون بالتأكيد على حساب الأسعار، معربا عن تخوفه من عدم إقناع الحكومات الأوروبية بالإجراءات التى تتخذها الحكومة، موضحا أن المقصد المصرى سيخسر حجوزات الكريسماس هذا العام.

واستبعد الشاعر عدم الوصول إلى حلول قريبة لأزمة السفر إلى مصر، موضحاً أنه قرار احترازى يتم اتخاذه للحفاظ على الرعايا الغربيين وعدم تعرضهم لأى مخاطر، وقال "من حق كل دولة أن تتخذ الإجراءات التى تناسبها"، مشددا على أنه يجب التحرك سريعا ودعوة الخبراء الأمنيين لتفقد حالات المطارات المصرية والاطلاع على كافة التدابير والإجراءات الأمنية التى تتبعها الحكومة فى كافة المدن المصرية السياحية والمطارات.

وقال الشاعر، إن "خسائر القطاع السياحى خلال اليومين الماضيين تجاوزت ملايين الدولارات"، مشيرا إلى أن قرار الحكومات الروسية والبريطانية وعدد أخر من الدول الغربية بوقف الرحلات إلى شرم الشيخ "خراب بيوت" فى حالة استمراره مطالبا بتحرك دبلوماسى قوى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا لإثناء الدول الغربية عن قراراتها.

أضاف، أن "السياحة العالمية لا تستقيم بدون مصر وأن السياحة قادرة على لملمة جراحها فى وقت قصير فى حالة إثناء الغرب عن قراراته"، مشيراً إلى أن موسم الشتاء السياحى "انضرب" بالفعل، وأن إقناع الدول الغربية لن يكون بالتصريحات أو الكلام وإنما بإجراءات على الأرض.

ومن جانبه، قال ناصر عبد اللطيف المستثمر السياحى بشرم الشيخ، إن ما حدث يعد مؤامرة على مصر لتعجيزها اقتصاديا، ويجب أن نظل صامدين ضد ما أسماه بـ"الكماشة" وفقا لكلامه، مشيرا إلى أن إجلاء الأجانب من الفنادق المصرية خطأ، وكان من المفترض أن تقوم الحكومات الأوربية بالتأكد من سلامة الإجراءات المتابعة فى المطار شرم الشيخ بدلا من الإجلاء.

وأكد عبد اللطيف، أن السياح الإنجليز يغادرون الفنادق المصرية وهم يبكون بالدموع، مؤكدين اعتراضهم على قرارات حكوماتهم وأنهم ينعمون بالأمن والسلام داخل شرم الشيخ.

وطالب عبد اللطيف بضرورة انعقاد المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشرم الشيخ، لمناقشة الحلول المقترحة من المستثمرين السياحيين والجهات الوزارية المعنية للخروج من الأزمة الحالية، مطالبا بالتوجه فورا للأسواق العربية وجنوب وشرق آسيا، وإلغاء التأشيرات لبعض الأسواق مثل السياح اللبنانيين والأردنيين لتعويض الخسائر فى السياحة الاوروبية.

ومن جانبه، أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن استمرار القنوات الدبلوماسية والمحادثات مع بريطانيا وروسيا هو الحل الامثل للخروج من الازمة الحالية، لطمأنة الحكومات على الأوضاع الأمنية والإجراءات التى تتخذها مصر لحماية السائحين.

وأشار إلى أن الهيئة تجرى اتصالات مكثفة مع شركة الدعاية المسئولة عن الترويج لمصر بالخارج، لبحث الإجراءات التى سيتم استخدامها لتحسين الصورة الذهنية عن مصر، لافتا إلى دعوة وفود إعلامية لزيارة المقاصد المصرية السياحية لنقل الصورة الحقيقة عن مصر، بالإضافة إلى دعوة عدد من منظمى الرحلات، وإقامة عدد من الحفلات للمشاهير بمدينة شرم الشيخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة