مصطفى بكرى: قائمة فى حب مصر ستكون طرفا أساسيا لاختيار رئيس المجلس والوكيلين

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:58 م
مصطفى بكرى: قائمة فى حب مصر ستكون طرفا أساسيا لاختيار رئيس المجلس والوكيلين مصطفى بكرى
كتبت نورا فخرى – عبد اللطيف صبح - محمد عبد المجيد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" إن القائمة ستكون طرفا أساسيا فى اختيار رئيس المجلس والوكيلين، معربا عن أمله فى أن يكون رئيس المجلس من الأعضاء المنتخبين، ولكن إذا لم تتوفر الشخصية المناسبة لذلك فلا مانع لديه أن يكون من النواب المعينين.


اليوم السابع -11 -2015

وأضاف بكرى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه عضوية مجلس النواب اليوم السبت، تعقيباً على سؤاله حول الحكومة القادمة المقرر أن يمنحها البرلمان ثقته وموقفه إذا ما طرحت الحكومة الحالية على البرلمان، "أعتقد أن الكثيرين وأنا واحد منهم يفضلون حكومة جديدة بمعايير جديدة".

وفيما يتعلق بالجدل الدائر حول عرض القرارات بقوانين الصادرة فى عهدى الرئيس السابق المستشار عدلى منصور والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى على البرلمان، لفت بكرى إلى وجود تفسيرين للمادة الدستورية ذات الصلة ما بين يرفض العرض بدعوى أن الحالة الراهنة لا تخاطبها المادة، وبين عرض هذه القرارات خلال أول 15 يوما من عمل المجلس، منوها إلى أنه مع الطرح الذى يرفض عرضها.

وحول الدعوات التى تطالب بتعديل الدستور، قال النائب مصطفى بكرى عضو المجلس عن قائمة "فى حب مصر" إن تعديل الدستور ليس من أولويات القائمة فى هذه المرحلة، ولكن إذا تم طرح ذلك فى وقت لاحق من جانب رئيس الدولة أو البرلمان فلا يوجد مانع من البحث فيه".
اليوم السابع -11 -2015

وبشأن اقتراحه تطبيق حالة الطوارئ فى البلاد، أشار بكرى إلى أن المطلوب هو إجراءات قوية وفاعلة لمواجهة بعض "التسيب" فى مناطق محددة كما هو الحال فى مناطق عديدة، معربا عن ثقته فى قدرة الدولة المصرية على تجاوز المرحلة الحالية.

وأبدى بكرى ثقته فى أن مجلس النواب سيؤدى دوره على أكمل وجه، خاصة وأن هناك تنوعا وأطيافا مختلفة، وأن عملية التصويت الالكترونى التى طالما تمت المطالبة بها وحسن التنظيم من الأمور المبشرة.

كما أعرب بكرى عن ثقته فى أن البرلمان المقبل سيحكمه التوافق الوطنى فى ظل إحساس النواب بالمسئولية وأنه شخصيا لا يريد أية معارك داخل البرلمان بل يريد مصلحة المواطن والوطن.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد بكرى أنه يرى فى نفسه جنديا فى كتيبة عسكرية وأن خياره الأساسى سيكون دائما الدولة المصرية ككيان مع التصدى للمؤامرات التى تواجه الدولة والحفاظ على تحالف 30 يونيو.

وحول العلاقات مع حزب المصريين الأحرار، أكد بكرى أنه من الممكن وجود خلافات مع الحزب، لكن لا يجب تجريد أحد من وطنيته. ونفى بكرى سعيه لرئاسة أو شغل منصب داخل البرلمان، لافتا إلى أنه أبدى رغبته فى الانضمام للجنة الثقافة والإعلام كرغبة أولى ولجنة التشريعات كرغبة ثانية.

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- مرشحون حائرون بين وظيفة الحكومة والبرلمان.. المحافظون يخيرونهم: الإجازة أو النقل.. 26 مرشحا ببنى سويف يحصلون على إجازات والمحافظ ينقل أحدهم لخدمة المواطنين


- أستاذ علوم سياسة: تواجد السلفيون فى القاهرة ووسط الدلتا ضعيف


- "العربى للدراسات": قواعد السلفيين غاضبة على النور والحزب يسعى لإرضائهم بالانتخابات


- بالصور.. مرشحو شمال سيناء يعلقون اللافتات الانتخابية بشوارع بئر العبد


- قانونيون يحذرون من تغيير النواب لصفتهم الحزبية بعد تقديم أوراق ترشحهم.. عضو "الإصلاح التشريعى": لا يجوز.. خبير قانونى: تسقط العضوية منه حال موافقة ثلثى الأعضاء.. ومختار نوح: القانون يحظر ذلك


- محافظ الإسماعيلية: نستعد لتجهيز 366 لجنة فرعية لانتخابات البرلمان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة