الصحافة الإسبانية.. مدريد: لا توجد منطقة فى العالم الآن فى مأمن من أعمال إرهابية.. وليون: الإمارات ليس لديها موقفا متحيزا فى الصراع الليبى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:08 م
الصحافة الإسبانية.. مدريد: لا توجد منطقة فى العالم الآن فى مأمن من أعمال إرهابية.. وليون: الإمارات ليس لديها موقفا متحيزا فى الصراع الليبى السياح الروس فى مطار شرم الشيخ
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعليقا على حظر السفر إلى مصر..


إسبانيا: لا توجد منطقة فى العالم الآن فى مأمن من أعمال إرهابية محتملة



اليوم السابع -11 -2015


قالت الخارجية الإسبانية أنه لا توجد منطقة فى العالم فى الوقت الحالى فى مأمن من أعمال إرهابية محتملة، وذلك تعليقا على حظر بعض الدول على رأسها روسيا وبريطانيا للرحلات الجوية إلى مصر وخاصة منطقة سيناء وشرم الشيخ.

وكانت الحكومة الإسبانية قد نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى مصر وتوخى الحظر فى حالات الخطر، ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد نشرت الخارجية هذا البيان بعد يوم واحد من طمأنة الخارجية الإسبانية لمواطنيها حول الأزمة التى سببتها سقوط طائرة روسية فوق منطقة سيناء السبت الماضى.

واعتبرت الخارجية الإسبانية، أن السفر إلى مصر يعتبر خطرا فى الوقت الحالى، ولكن الحكومة الإسبانية لم تعلق بشكل رسمى رحلاتها، واكتفت فقط بتحذير مواطنيها.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد وافق على وقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، وكلف حكومته بوضع آلية لإعادة المواطنين الروس من هناك، بحسب وسائل إعلام روسية.

ويذكر أن فريقا من المحققين متواجد حاليا فى مصر، ويضم ممثلين معتمدين من روسيا وأيرلندا وفرنسا وألمانيا إلى جانب مصر للبحث فى سقوط الطائرة الروسية أيرباص 321 فى صباح السبت الماضى، قرب مدينة العريش، وكان على متنها 217 راكبا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 من طاقمها الفنى.


ردا على الاتهامات الموجهة إليه..


برناردينو ليون للباييس: الإمارات ليس لديها موقفا متحيزا فى الصراع الليبى



اليوم السابع -11 -2015


ردا على الاتهامات الموجهة لبرناردينو ليون الوسيط الخاص للأمم المتحدة فى الحرب الأهلية بأنه يتخذ مواقف وممارسات موالية لبرلمان طبرق الذى تدعمه الامارات ومصر قال فى حوار أجرته معه صحيفة الباييس الإسبانية إن "هذا ليس صحيحا، فالإمارات ليس لديها موقفا متحيزا فى الصراع الليبى، بل هى مثل الاتحاد الأوروبى وروسيا والجزائر والمغرب ومصر وتركيا وقطر، تؤيد حكومة الوحدة الوطنية المقترحة للأمم المتحدة".

وأكد ليون للصحيفة "لا يوجد شيئا لأخفيه، فسأبدأ العمل فى الأكاديمية الإماراتية فى الأيام المقبلة بعد ترك مهمتى فى ليبيا، حيث إنه كان من المقرر أن أبدأ فى سبتمبر الماضى، لكن الأمم المتحدة كانت فى المراحل النهائية من المفاوضات، ومددت عقدى حتى أربع مرات منذ سبتمبر، وبدأت للتو العمل على البحث عن مستقبلى المهنى قبل شهرين من ترك الأمم المتحدة".

ونفى ليون أنه سيتقاضى 49 ألف يورو فى الشهر وأكد للصحيفة الإسبانية أن "هذا الأرقام مبالغ فيها والتلاعب بها"، ورفض الإعلان عن الراتب الحقيقى الذى سيحصل عليه من الإمارات، وقال إن "هذا ليست نقطة مهمة، ولكن العمل فى الإمارات سيكون أفضل أجرا من أوروبا، ولكنى أؤكد أننى لم أعمل فى هذه المنطقة لأسباب اقتصادية".


موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: انفراد.. أول وثيقة لتشكيل الأغلبية فى البرلمان.. موسم استدعاء رجال الأعمال للنائب العام.. وزير بريطانيا لشئون الشرق الأوسط: زيارة الرئيس السيسى ناجحة جدا.. ولندن ممتنة لدور مصر دوليا

التوك شو: وزير الطيران الأسبق: إنجلترا أهدت مصر 10 أنظمة للكشف عن المفرقعات فى عهدى.."أمن الموانئ": تأمين المطار يتبع المعايير الدولية..شكرى: بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بمعلومات حول الطائرة الروسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة