تفاصيل بدء التصويت بمحكمة العباسية فى انتخابات نقيب ومجلس النقابة العامة للمحامين.. تأخر بدء الاقتراع لعدم إغلاق الصناديق بإحكام.. ومرشح معلقًا على سوء التنظيم: "الدنيا بايظة خالص"

الأحد، 08 نوفمبر 2015 02:41 م
تفاصيل بدء التصويت بمحكمة العباسية فى انتخابات نقيب ومجلس النقابة العامة للمحامين.. تأخر بدء الاقتراع لعدم إغلاق الصناديق بإحكام.. ومرشح معلقًا على سوء التنظيم: "الدنيا بايظة خالص" انتخابات نقابة المحامين
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد العشرات من المحامين إلى نقابة شمال القاهرة بمحكمة العباسية للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، نقيبًا وأعضاء، والتى يتنافس فيها 330 مرشحًا بينهم 26 مرشحًا لمنصب نقيب المحامين، ويتنافس 105 مرشحين على عضوية مجلس النقابة عن المستوى العام، و29 عن القطاع العام، و170 مرشحًا عن المحاكم الابتدائية.

المرشحون


وجاءت أبرز الأسماء المرشحة على مقعد النقيب سامح عاشور، النقيب الحالى المنتهية مدته، ومنتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، والدكتور إبراهيم إلياس، ونبيه الوحش، وشوكت عز الدين، وإبراهيم عبد العزيز سعودى المتحدث باسم حركة "محامون من أجل العدالة".

وجاءت أبرز الأسماء المرشحة على الـ15 مقعدًا بينهم 12مرشحًا على مقاعد المستوى العام، و3 مقاعد قطاع عام، هم كل من: "يحيى التونى، خالد أبو كريشة، هشام لطفى بليح، وخالد أبو كراع، عمر هريدى، مصطفى البنان، شعبان الجمال، ملجد حنا ولسن، أشرف طلبة، جمال عبد القادر".

وتأتى أبرز الأسماء المرشحة على مقعدى محكمة شمال، حيث يخوض الانتخابات عليهما 32 مرشحًا، وهم كل من: "عاطف أبو العزايم، وأبو بكر ضوة، وأشرف عبد الحميد سرياقوس، وصلاح صالح" .

تأخر بدء التصويت


ومن ناحية أخرى، أبدى عدد من الناخبين استياءهم نتيجة تأخر عملية فتح التصويت بنقابة محكمة شمال القاهرة الابتدائية لمدة تزيد عن الـ45 دقيقة، حيث كان من المقرر أن يبدأ التصويت فى التاسعة من صباح اليوم، وذلك لاعتراض عدد منهم على بدء عملية التصويت دون إغلاق صناديق الاقتراع إغلاقًا محكمًا، حيث بدا على عدد من الصناديق عدم إغلاقها "برشمتها" بالشمع أو أى مواد لاصقة، مما دعى بعض الناخبين إلى وصف العملية الانتخابية بـ"الباطلة" إذا استمر هذا الوضع على ما هو عليه.

فيما شهدت عملية التصويت بالنقابة الفرعية بمحكمة شمال القاهرة إقبالًا ضعيفًا، نتيجة استمرار العمل بالدوائر والجلسات وانشغالهم بها.

واستنكر عاطف أبو العزايم، المرشح على مقعد محكمة شمال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، سوء تنظيم العملية الانتخابية بنقابة محكمة شمال، وردد قائلًا: "الدنيا هنا بايظه خالص".

من جانبه، قال وليد العقاد، وكيل عام المكتب الفنى بالنقابة، والمشرف على الانتخابات بنقابة شمال، إن عملية التصويت تتم باستخدام الصناديق الزجاجية والحبر الفسفورى، ويتم التصويت عن طريق كارنيه عضوية نقابة المحامين بشكل أساسى، ويتم السماح بالتصويت ببطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، شرط أن يكون الناخب مدرجًا بكشوف الناخبين وليس من المحالين لجدول غير المشتغلين أو ممن أسقطت عضويتهم وشطبوا من الجدول، مشيرًا إلى أن التصويت سيتم حتى الخامسة مساءً.



موضوعات متعلقة:



- بدء التصويت بانتخابات المحامين فى النقابة الفرعية بالجيزة

- سامح عاشور يدلى بصوته فى انتخابات المحامين

- بدء التصويت فى انتخابات نقابة المحامين بمحافظة شمال سيناء

- بدء التصويت فى الانتخابات العامة لنقابة المحامين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة