سامح عاشور: المحامون لفظوا الإخوان.. وأدبوا المترشحين المتجاوزين

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:56 م
سامح عاشور: المحامون لفظوا الإخوان.. وأدبوا المترشحين المتجاوزين سامح عاشور
كتب محمود حسين - تصوير- عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، إن المحامين نجحوا فى إحباط وتخطى اول محاولة لتسلل الإخوان والعودة إلى المشهد السياسى من جديد لتبييض وجههم باستخدام نقابة المحامين، وهى مؤامرة قضى عليها المحامون اليوم.

وأضاف "عاشور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الإخوان أعلنوا فى البداية أنهم لن يخوضوا الانتخابات ولن يشاركوا ولكنهم شاركوا بأقصى ما لديهم من إمكانيات وظهر حجمهم الحقيقى، قائلاً: "المحامون لا يضحك عليهم ولا يستطيع أحد أن يستغفلهم بشعارات زائفة وبرامج مدفوعة وممولة، فبعض المرشحين استخدموا المال السياسى لخداع المحامين وخابت ظنونهم".

وتابع "عاشور": "المحامون لقنوا المترشحين الذين تجاوزوا حدود الأدب واللياقة درسا فى الأدب وصدر قرار بتأديبهم من المحامين من خلال إرادتهم فى العملية الانتخابية، وهذا لا يمنع أن لنا حقا أدبيا سنحصل عليه".

وأشار إلى أنه سيكشف الوجه الحقيقى لبعض المترشحين الذين استخدموا حصانة الترشيح فى ترويج الأكاذيب والشائعات.

وردا على اتهامات بعض المرشحين عن الإشراف القضائى الوهمى وعدم وجود حبر فسفورى فى كل اللجان، قال "عاشور": "مش ملتزمين بالإشراف القضائى والمحامون لا يقلون نزاهة فى الإشراف عن القضاة، ولكن أردنا إسقاط حججهم من خلال إشراف القضاة من هيئة النيابة الإدارية على الانتخابات وكان هناك قاضى على كل صندوق، بالإضافة لاستخدام صناديق زجاجية وحبر فسفورة، والعملية الانتخابية كانت مشهودة أمام الجميع كاميرات الإعلام والقضاة والمحامين".



موضوعات متعلقة:



- بدء التصويت بانتخابات المحامين فى النقابة الفرعية بالجيزة

- سامح عاشور يدلى بصوته فى انتخابات المحامين

- بدء التصويت فى انتخابات نقابة المحامين بمحافظة شمال سيناء

- بدء التصويت فى الانتخابات العامة لنقابة المحامين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة