كارثة انهيار العقارات تضرب المحافظات..السيول تحصد أرواح المواطنين وتصيب العشرات بالإسكندرية والبحيرة والفيوم..والأسر تشرد فى الشوارع منذ بدء موجه الطقس السىء.. وتشكيل لجان لإخلاء المبانى الآيلة للسقوط

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:10 م
كارثة انهيار العقارات تضرب المحافظات..السيول تحصد أرواح المواطنين وتصيب العشرات بالإسكندرية والبحيرة والفيوم..والأسر تشرد فى الشوارع منذ بدء موجه الطقس السىء.. وتشكيل لجان لإخلاء المبانى الآيلة للسقوط ظاهرة انهيار العقارات فى المحافظات
المحافظات هناء أبو العز - رباب الجالى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات خلال الفترة الأخيرة انهيارا للمنازل والعقارات بشكل مستمر، بعضها بسبب تأثرها بمياه الأمطار مثلما يحدث فى الإسكندرية والبحيرة بشكل شبه يومى والبعض الآخر بسبب أعمال حفر أو بناء ملاصقة للمبانى وفى النهاية يدفع المواطن الثمن ويسقط العشرات ضحايا ما بين قتلى ومصابين، فيما يكتفى المحافظون بصرف حفنة من المبالغ المالية لأسرة المتوفين والمصابين لا تتعدى الـ 10 آلاف جنيه.

حادثة انهيار منزلين بالفيوم



آخر هذه الكوارث ما وقع فى الفيوم اليوم، حيث استقيظ الأهالى بحى الصوفى بمدينة الفيوم اليوم على حادث مأساوى، إثر انهيار منزلين فى منطقة باب الوداع، أسفر عن مصرع 7 وإصابة 23 آخرون، وانتقلت قوات الإنقاذ وسيارات الحماية المدنية والإسعاف لمكان الواقعة، وتم انتشال الجثث والمصابين، وجار رفع الأنقاض، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وانتقل فريق من نيابة بندر الفيوم لسماع أقوال المصابين بمستشفى الفيوم العام والذين أكدوا فى أقوالهم أنهم استيقظوا على انهيار حوائط منازلهم والأتربة كثيفة وتحجب رؤيتهم لبعضهم البعض وظنوا أنه زلزال وحاول كل منهم الخروج من المنزل إلا أنهم لم يستطيعوا وسقطت عليهم حوائط المنزل.

وأشار المصابون إلى أنهم حذروا صاحب قطعة الأرض المجاورة لهم عدة مرات من عدم الحفر فيها وأن هذا سيسبب خطورة كبيرة عليهم إلا أنه أصر على الحفر وقام بتشغيل اللودر فى ساعة متأخرة من مساء أمس حتى الساعات الأولى من الصباح إلى أن وقع الحادث.


محافظ الفيوم يزور المصابين فى المستشفى



ومن جانبه قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بزيارة مستشفى الفيوم العام للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين رافقه خلال الزيارة اللواء محمد حسن حمودة سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد عبد المحسن وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

وقام المحافظ بتفقد حالة المصابين الذين يخضعون للمتابعة بالمستشفى، وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى الفيوم العام بضرورة توفير الرعاية الطبية الشاملة لجميع الحالات حتى تماثلهم للشفاء، مؤكداً ضرورة إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة وفى حال وجود حالات تستدعى نقلها إلى مستشفيات القاهرة يتم نقلها فوراً.
اليوم السابع -11 -2015

وكان محافظ الفيوم قد قام بتفقد موقع حادث انهيار منزلين بمنطقة الصوفى وقال فى تصريح خاص لليوم السابع إنه قرر صرف 15 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ و5 آلاف جنيه لأسرة كل مصاب من ضحايا ومصابى الحادث .
اليوم السابع -11 -2015

وأشار المحافظ إلى أنه قام بتوفير شقق سكنية يتم فرشها الآن بالأثاث اللازم بمدينة دمو لجميع الأسر المتضررة من الحادث وسيتم نقلهم لهذه الشقق اليوم حتى يتوفر المأوى لهم وتوفير المواد الغذائية وبطاطين والمستلزمات الحياتية اليومية الملحة للمضارين من الحادث إضافةً إلى إنشاء مطبخ ميدانى لتوزيع الوجبات الجاهزة على المتضررين.

انهيار منزل من طابقين بمركز طنطا



وفى الغربية انهار منزل من الطوب اللبن مكون من طابقين فى قرية كفر خضر بمركز طنطا محافظة الغربى، دون حدوث خسائر فى الأرواح.

وتلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز طنطا بانهيار منزل بقرية كفر خضر دائرة المركز انتقل ضباط المباحث و قوات الحماية المدنية، وتبين أن المنزل من مبنى بالطوب اللبن ومكون من طابقين، ولا توجد خسائر أو إصابات وتم تحرير محضر بالواقعة.

انهيار 20 عقار بالإسكندرية منذ بدء موجة الطقس السيئ


وفى الإسكندرية تسببت الأمطار الغزيرة التى تساقطت على المحافظة بداية من يوم الأربعاء الماضى فى حدوث كارثة بالمحافظة، التى اشتهرت بعقاراتها الآيلة للسقوط، حيث أسفرت الأمطار عن انهيار نحو 20 عقارا ما بين انهيار كامل أو أجزاء منه، ما أدى إلى وفاة سيدتين وطفل وإصابة طفلة، بالإضافة إلى حدوث تلفيات فى عدد من السيارات التى تصادف توقفها أسفل هذه العقارات.
اليوم السابع -11 -2015

وتلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، عدة بلاغات من إدارة شرطة النجدة والحماية المدنية بانهيار عقارات انهيارا كليا وجزئى، وبإخطار عمليات المحافظة والأحياء التابعة للعقارات، قررت إخلاءها من السكان، إلا أن بعضهم وافق ورفض الباقون.
اليوم السابع -11 -2015

والعقارات المنهارة معظمها بمناطق كرموز واللبان والعطارين والجمرك والمنتزه أول وباب شرق والحضرة والرمل ثان، وهى المناطق التى تحتوى على عدد من العقارات القديمة الآيلة للسقوط، والتى تحتاج إلى قرارات حاسمة من الأحياء التابعة لها لإنقاذ سكان هذه المناطق.

مصرع طفل وإصابة آخر فى دائرة منيا البصل


وكان طفل قد لقى مصرعه وأصيب آخر فى انهيار منزلهما بسبب الأمطار فى دائرة قسم شرطة مينا البصل، حيث انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 80 مترا مربعا "بناء قديم" مكون من ثلاثة طوابق بكل طابق شقة "مشغول بالسكان" وسقوط سقف صالة الطابق الثالث، ما أدى لإصابة نجلى مالك العقار كل من "محمد ا س" 3 سنوات بكسور بمختلف أنحاء الجسم وتوفى، وشقيقه "أحمد ا س" 6 سنوات بجرح قطعى بفروة الرأس.

وبسؤال والدهما "أبو الفتوح س" 44 سنة حاصل على دبلوم صنايع، أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك، وتم نقل جثة المتوفى لمشرحة الإسعاف والمصاب للمستشفى الرئيسى الجامعى، وإخطار عمليات المحافظة وحى غرب.

مصرع سيدة فى انهيار عقار بمنطقة العطارين



كما لقيت سيدة مصرعها فى انهيار عقار بمنطقة العطارين بشارع السلطان حسين، وتبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 150 مترا مربعا "بناء قديم - حوائط حاملة وأسقف خشبية"، مكون من أربع طوابق بكل طابق شقتان "خالى من السكان – عدا الطابقين الثالث والرابع" ملك محمد البنا وسقوط أرضية غرفة شقة بالطابق الأخير، ما أدى لوفاة "منى م ص" 28 سنة ربة منزل مقيمة بالطابق الأخير.
اليوم السابع -11 -2015

وتم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتم إخطار عمليات المحافظة وحى وسط، وأشار مهندس الحى إلى إخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطنى العقار بما جاء بقرار مهندس الحى، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة العطارين وجار العرض على النيابة.
اليوم السابع -11 -2015

انهيار 20 منزل بالبحيرة فى موجة الطقس السيء


وشهدت محافظة البحيرة أيضا انهيار عقارات كثيرة ، حيث قال المهندس محمد الصيرة سكرتير عام محافظة البحيرة، إنه حدث انهيار فى 20 منزلا بمدينة وادى النطرون جراء السيول التى ضربت المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية دون وقوع أى خسائر بشرية، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تسكين المتضررين فى مساكن الشباب الجديدة بوادى النطرون.
اليوم السابع -11 -2015

وفى ذات السياق أعلنت مديرية أمن البحيرة فى بيان لها، عن انهيار أجزاء فى 10 منازل بمراكز ومدن المحافظة المختلفة، جراء السيول التى ضربت المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية.
اليوم السابع -11 -2015

وكان اللواء محمد عماد الدين مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، يفيد بانهيار منزل مبنى بالطوب اللبن مقام على مساحة 80 مترًا بناحية عزبة مرسى بمركز أبو المطامير، ملك طلبة مرسى عبد الكريم، وذلك نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.


اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة