أكرم القصاص

" لافارج ــ مصر": لسنا بحاجه لمصانع أسمنت جديدة لمده 5 سنوات

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:35 ص
" لافارج ــ مصر": لسنا بحاجه لمصانع أسمنت جديدة لمده 5 سنوات حسين المنسى ، الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ـــ مصر
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع حسين المنسى ، الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ـــ مصر، عدم حدوث عجز بالسوق المحلي للأسمنت مع تنفيذ المشروعات القومية الجديدة.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ـــ مصر،لـ" اليوم السابع" إن تأخر هيئة التنمية الصناعية فى طرح رخص جديدة لمصانع الأسمنت لا يؤثر إطلاقاً على السوق.

أوضح العضو المنتدب لشركة "لافارج ــ مصر"، أنه لن يكون هناك عجز في الأسمنت خلال 4 سنوات القادمة نظرا لخروج مشروعات قائم تنفيذها ودخول أخرى ولا يتم تنفيذ كل هذه المشروعات في توقيت واحد، علاوة على أن منتج الأسمنت لا يمكن تخزينه.

وأشار حسين المنسى إلى أنه يوجد فائض فى الانتاج أكثر من 30% ، والاسمنت لا يخزن ، والمصانع لاتعمل بكامل طاقتها بنسبة 70% من طاقتها بناء على عدم وجود طلب ، وهذا بناء على بيان وزراه الاستثمار ، وذلك بسبب مشاكل الطاقة.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة لافارج ـــ مصر، أن هذه الكمية تغطى احتياجات وطلبات السوق المحلى حتى عام 2020، مؤكد أنه لا يوجد حاجه لمصانع اسمنت جديدة لـ 5 سنوات قادمة ، حتى مع المشروعات الكبرى القومية التى يتم تنفيذها .

وأشار حسين المنسى ، إلى أن حجم انتاج الاسمنت فى السوق المصرى يصل لـ 52 مليون طن سنويا بناء على تقارير رسمية من وزارة الاستثمار ، و 18 مليون طن منهم لم يتم استهلكه ، وتبلغ القدرات الإنتاجية للمصانع الحالية 70 مليون طن سنوياً. وتصل حصته لافارج فى السوق المصرى بنسبة تتراوح ما بين 12 إلى 14%



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة