صحفيو التحرير يعتصمون بمقر الجريدة احتجاجًا على التسويات غير القانونية

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 06:01 م
صحفيو التحرير يعتصمون بمقر الجريدة احتجاجًا على التسويات غير القانونية كارم محمود مدير تحرير جريدة التحرير
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الصحفيين بجريدة التحرير الدخول فى اعتصام مفتوح بمقر الجريدة، احتجاجًا على فصلهم تعسفيًا وإجبارهم على تسويات مالية غير قانونية.

وقال كارم محمود، مدير تحرير الجريدة، الذى دخل إضرابه عن الطعام يومه الثانى أمس، إنه حرر محضرًا رسميًا فى الشرطة باعتصامه وإضرابه احتجاجًا على التسويات المجحفة والظالمة التى تحاول إدارة الجريدة إجبار الصحفيين والعاملين على قبولها.

وأضاف محمود، أنه حدد فى المحضر الأسباب التى دفعته وزملاءه للاعتصام والإضراب عن الطعام، كما حدد بالاسم مسئولى الجريدة من الصحفيين والإداريين الذين يحملهم مسئولية التسويات غير القانونية، ويحملهم أيضًا المسئولية الجنائية عن حالته الصحية وحالة باقى الزملاء المضربين والمعتصمين.

وأوضحت هالة صقر، إحدى الصحفيات المعتصمات، أنها فوجئت بإبلاغها من قبل إدارة الجريدة بالاستغناء عنها، رغم أنها معينة ومؤمن عليها فى الجريدة وحصلت على عضوية النقابة منها، مشيرة الى أن الإدارة تحاول إجبارها على قبول تسوية ظالمة، لا تراعى حقوقها وسنوات عملها فى الجريدة.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين قرر، أمس الأحد، إحالة ناشر الجريدة أسامة خليل للتأديب النقابى، كما أنذر رئيسى تحريرها أنور الهوارى وإبراهيم منصور باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما إن لم يعملا على حل مشكلة الزملاء فى ضوء الاتفاق الذى سبق إبرامه مع النقابة ووقعا عليه.

كما أعطت النقابة مهلة حتى بعد غد (الأربعاء) لإدارة الجريدة ومالكها الرئيسى لتنفيذ الاتفاق وحل مشاكل الصحفيين والعاملين فى الجريدة، كما حملته النقابة المسئولية عن صحة الزميل كارم محمود، عضو مجلس النقابة، والمعتصم بمقر الجريدة منذ الثلاثاء الماضى، ثم أعلن إضرابه عن الطعام منذ يومين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة