من السحلية للفيل والثعبان.. ماذا تخبرك اختياراتك للإكسسوارات عن شخصيتك؟

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 09:12 م
من السحلية للفيل والثعبان.. ماذا تخبرك اختياراتك للإكسسوارات عن شخصيتك؟ إكسسوارات تخبرك بشخصيتك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت قطع الإكسسوارات مكملا مهما لاكتمال أناقتك، موضات كثيرة وصراعات تنتشر فى الأسواق ومن بين التصميمات الأنيقة تكون أشكال الحيوانات المرصعة بحبات الأستراس أو المنقوشة التى تكون بمثابة سلسلة أنيقة أو خاتم ينام بدلال على أحد أصابعك.

تقول أستاذ فن الحلى "وهاد سمير": يكون اختيار الفتاة للشكل وفقا للشخصية، فلكل حشرة أو حيوان مدلول يرتبط بالشخصية فى الثقافات الشعبية حول العالم، وهذه الأشكال ليست موضة حديثة فقد ظهرت منذ عصر " كليوبترا" ثم انتشر هذا النوع من الحلى منذ عام 1890 مع مدرسة الفن الحديث وكانت أغلب الأشكال من الزواحف لأن شكلها التشريحى كان ملهما للفنانين وقتها ويعتبر متحف الفنان الفرنسى "رنيه لاليك" الموجود فى نيويورك أكبر دليل على ذلك، فهو يضم كثيرا من قطع المجوهرات الراقية.

وتضيف " وهاد سمير " تنتشر الآن فى الأسواق مجموعة من الأشكال لها دلالات مرتبطة بشخصية كل فتاة مثل:

البومة -اليوم السابع -11 -2015
البومة


على الرغم من أن البومة من الطيور التى تكون فال شؤم ونحس عند العرب لكن فى إنجلترا على العكس يعد هذا سفير الفتاة إلى دنيا الموضة، ترتديها لجلب الحظ وفك النحس.

السلحفاة -اليوم السابع -11 -2015
السلحفاة


من الحيوانات المعمرة التى يمكن أن تعيش عشرات السنوات وترتديها الفتاة كفال خير لتعيش عمرا طويلا ومديدا.

الفيل -اليوم السابع -11 -2015
الفيل


الفيل فى الثقافة الهندية دليل على الحكمة، وترتديه الفتاة التى ترى فى نفسها أنها على قدر من الحكمة أو يقمن بإهدائه لمن يتميزون بهذه الصفة.

الأرنب -اليوم السابع -11 -2015
الأرنب


دليل على الخصوبة والنمو وترتدى الفتاة إكسسوارات الأرنب بعد الزواج، دليل للاشتياق إلى الأولاد.

الحصان -اليوم السابع -11 -2015
الحصان


الحصان دليل على الوفاء والإخلاص، ومن تختار راس الحصان يعبر عن الشموخ وعزة النفس.

النحلة -اليوم السابع -11 -2015
النحلة


نشيطة ودؤوبة، تعمل بكل مثابرة للوصول إلى هدفها هذه هى النحلة، وهذه هى أيضا من تختار رمزها لترتديه.

السمكة -اليوم السابع -11 -2015
السمكة


السمكة فى الثقافة الشعبية دليل على سعة الرزق والخير، ترتديها الفتاة طلبا للرزق وتراها فال خير وسعادة خاصة لو كانت من الفضة أو أحجار الجاد الأخضر.

النمر -اليوم السابع -11 -2015
النمر


اتخذت بعض شركات المجوهرات الكبرى شكل النمر كعلامة مميزة لها، وهذا لأنه يدل على القوة والشجاعة مما جعل الفتاة تأخذه رفيقا لأناقتها ومعبرا عن شخصيتها.

9- الثعبان


أول من استخدمت الثعبان فى الحلى كانت الملكة "كليوباترا" التى حاولت أن تدلل على أنها استطاعت أن تهزم الثعبان السام وتلفه حول ذراعها ومعصمها.

تقول مصممة الحلى " عالية خفاجة" الفتاة تختار الحلى والإكسسوارات بناء على الموضة المنتشرة كل عام ولكن عند اختيار شكل حيوان أو حشرة يكون مرتبطا بما يتماشى مع شخصيتها، فالفتاة قوية الشخصية تفضل اختيار الفيل أو النمر ولكن لن تشترى الفراشة أبدا، كذلك الفتاة العملية سوف تقع عينيها على شكل النحلة وتشعر أنه يمثلها أكثر من البومة، وبالتالى ستكون قطع الإكسسوارات من الحيوانات رسائل غير مقروءة تعبر بها عن شخصيتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة