واشنطن بوست: تهديدات بقتل المسلمين فى جامعة بفيرجينيا

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:38 م
واشنطن بوست: تهديدات بقتل المسلمين فى جامعة بفيرجينيا جامعة أمريكية - صورة أرشيفية
كتبت ـ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن الشرطة الأمريكية نبهت حرم جامعة فى ولاية فيرجينيا بشأن العثور على تهديدات مكتوبة على جدران أحد الحمامات فى الجامعة، ضد المسلمين، منذ الاثنين 2 نوفمبر.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن التهديدات تقول نصا "سأكون هنا 11/11/2015 لقتل كل المسلمين". وواصلت إدارة شرطة فيرجينيا التحقيق فى التهديدات دون الوصول إلى هوية صاحبها حتى الآن.

وقال عبيد رحمن، رئيس إتحاد الطلاب المسلمين بالجامعة، أن المسلمين يشعرون بالخوف وخيبة الأمل حيال هذه التهديدات. وأضاف فى تصريحات للصحيفة: "إنه من المقلق أن يحدث شىء مثل هذا هنا. إنه أمر مخيب للآمال للغاية أن نجد خطاب الكراهية داخل الجامعة".

وأشار إلى أنه للأسف بات هذا الخطاب مقبولا بسبل عدة عندما يتحدث الناس عن الإسلام. مضيفا أن الخوف من الإسلام أصبح طبيعيا فى نواح كثيرة داخل المجتمع الأمريكى، لكن لا يزال هناك الكثير من الناس الطيبين أكثر من غيرهم، وهو ما اتضح فى رد فعل الجامعة على التهديدات.

وأكد رحمن تلقى الطلبة المسلمين الدعم من جماعات الطلاب المختلفة، قائلا "هذا مجتمع جيد". وأضاف: "أيا كنا سود أو بيض، يهود أو مسلمين أو هندوس، أيا كنا نعتقد فمن المهم أن تقف جميعا معا لأننا فى النهاية جميعا بشر وجميعا أمريكيين، جميعنا جزء من عائلة واحدة أكبر".

وأشار مارك أوزارسكى، المتحدث باسم الجامعة، إلى استمرار التحقيقات وتحذير جميع الطلاب بشأن التهديدات.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة