إصابة عدد من طلاب مدرسة المتفوقين بالغردقة بـ"تسمم غذائى" بعد تناولهم وجبة غذائية فاسدة.. وأولياء الأمور: ناشدنا الكثير من المسئولين من قبل بأن الوجبات المقدمة للطلاب غير صالحة وبها "ديدان"

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 01:46 م
إصابة عدد من طلاب مدرسة المتفوقين بالغردقة بـ"تسمم غذائى" بعد تناولهم وجبة غذائية فاسدة.. وأولياء الأمور: ناشدنا الكثير من المسئولين من قبل بأن الوجبات المقدمة للطلاب غير صالحة وبها "ديدان" صورة أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب عدد من طلاب مدرسة المتفوقين والعلوم التكنولوجية بمدينة الغردقة، اليوم الثلاثاء، بحالات تسمم إثر تناولهم وجبة فاسدة، وتم نقلهم لمستشفى الغردقة العام لعلاجهم وهم الآن بصحة جيدة.

وأكد ولى أمور أحد الطلاب أن "هناك العديد من الطلاب يعانون يوميًا من حالات قيئ وإسهال نتيجة تناول الوجبات الغذائية الفاسدة التى ناشدنا المسئولين مرارًا وتكرارًا فى أكثر من مذكرة بأنها فاسدة تمامًا".

وأضاف أحد أولياء الأمور أن نجله يعانى يوميًا من إسهال وقيئ نتيجة تناول الوجبات الفاسدة، وأن الوجبات بها ديدان، ودم فى اللحوم المقدمة للطلاب، موضحًا أن نجله يحمل يوميًا معه داخل المدرسة الداخلية مضادات حيوية ضد الإسهال والقيئ، مؤكدًا أنه خاطب المحافظ أكثر من مرة إلا أنه لم يقدم الجديد للطلاب بل زارهم والتقط الصور التذكارية معهم فقط.

وأوضح ولى أمر طالب بالمدرسة، أنه عندما خاطب مسئول الشركة التى تورد الأغذية للمدرسة قال: "لما ابنك يموت ابقى حاسبنى، وهو دا اللى عندنا".

ومن ناحية أخرى، قالت نورة فاضل، مديرة مديرية التربية والتعليم بالغردقة، إن الطلاب تعرضوا لنزلة معوية بسبب سوء الأحوال الجوية، وليس بسبب الغذاء.

وناشد أولياء الأمور بمدرسة المتفوقين والعلوم التكنولوجية بالغردقة وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى بأن تكون وجبات طلاب مدرسة المتفوقين الداخلية من القوات المسلحة.

وقدمت إدارة مدرسة المتفوقين بالاشتراك مع أولياء الأمور مذكرة لوزارة التربية والتعليم بعد أن فشلوا مع مسئولى المحافظة، يؤكدون فيها أنهم يعانون من أزمة بسبب الوجبات التى تقدم بالمدرسة، وأن الوجبات بها حشرات وديدان وليست آدمية.

وأضافت إدارة المدرسة فى مذكرتها، أن هناك تكرار وجود الحشرات فى الأطعمة يوميًا تقريبًا، مؤكدين أنهم بلغوا المسئولين عن الوجبات والمشرفين وجدوا، مما ترتب إصابة العديد منهم بالإسهال والقيئ وكذلك المدرسين، وأشاروا إلى أن طريقة تغليف الأطعمة غير صحيحة، وأن المصنع الذى يتم جلب اللحوم منه تم غلقه مرتين من قبل بسبب الأطعمة الفاسدة.

من ناحية أخرى، أكد مصدر طبى من مستشفى الغردقة العام، أنه تم خروج الطلاب الذين حضروا فى الساعات الأولى من صباح اليوم مصابين بحالة تسمم وأن حالتهم الصحية جيدة.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة