تدمير مستودعا لـ"داعش"بالعراق ومقاتلات تورنيدو تنطلق من "انجرليك" بتركيا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 07:20 م
تدمير مستودعا لـ"داعش"بالعراق ومقاتلات تورنيدو تنطلق من "انجرليك" بتركيا مقالات فرنسية
برلين (د ب أ) باريس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا ..


شاركت نحو 15 مقاتلة فرنسية، من بينها طائرات من نوع "ميراج"، فى ضربات جوية جديدة للتحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق، ما أسفر عن تدمير مستودع لتخزين وتجميع العبوات الناسفة والمتفجرات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الثلاثاء.

وذكر مصدر عسكرى أن طائرات حربية تابعة لعملية "شامال" العسكرية الفرنسية استهدفت موقعا صناعيا فى منطقة "القيم"، الواقعة بالقرب من الحدود بين العراق وسوريا فى محافظة الأنبار، يستخدمه تنظيم "داعش" لتخزين المتفجرات وتصنيع العبوات الناسفة على نطاق واسع.

وأضاف المصدر أن فرنسا تشن من أربع إلى خمس عمليات يوميا لاستهداف مواقع لـ"داعش" فى سوريا والعراق.، تجدر الإشارة إلى أن فرنسا قد انضمت فى سبتمبر 2014 إلى التحالف الدولى ضد "داعش" واقتصرت عملياتها على العراق قبل أن تتوسع منذ شهرين لتشمل أيضا سوريا.

وتأتى هذه الغارة ضمن العمليات العسكرية المكثفة التى تقوم بها فرنسا منذ اعتداءات 13 نوفمبر التى خلفت 130 قتيلا ونحو 150 جريحا وتبناها تنظيم "داعش".

اضاافة



من ناحية اخرى أعلن ينس فلوسدورف المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الثلاثاء أن طائرات تورنيدو للاستطلاع التى سيشارك بها الجيش الألمانى لدعم الحملة الدولية على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ستنطلق من قاعدة انجيرليك التركية.

ووفقا لخطط الحكومة الألمانية، فإن من المنتظر إنطلاق هذه الطائرات من هناك اعتبارا من كانون ثان/يناير المقبل وذلك بالإضافة إلى طائرات التزويد بالوقود.

وأضاف فلوسدورف أنه يجب إنشاء البنية التحتية خطوة خطوة حتى يمكن بدء العمليات انطلاقا من القاعدة التركية، ومن المنتظر تمركز ما يصل إلى ست طائرات من طراز تورنيدو، لكن عدد الطائرات التى ستقوم بالطلعات فى آن واحد لن تزيد عن طائرتين، وسيتم تقديم نتائج الاستطلاع أولا إلى السلطات الألمانية التى ستنقلها بدورها إلى الحلفاء.

وقرر مجلس الوزراء الألمانى اليوم إرسال ما يصل إلى 1200 جندى للمشاركة فى الحملة الدولية على داعش وذلك لدعم الغارات الجوية التى يشنها التحالف الدولى على مواقع تنظيم الدولة ولاسيما فى سورية والعراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة