مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقية مع بنك البركة مصر لدعم التجارة الخارجية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 05:13 م
مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقية مع بنك البركة مصر لدعم التجارة الخارجية مؤسسة التمويل الدولية- أرشيفية
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، اليوم الثلاثاء عن توقيعها اتفاقية مع بنك البركة مصر تهدف إلى توسيع نطاق تمويل التجارة للمستوردين المصريين وذلك للمساعدة على تعزيز النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل.

وقالت المؤسسة فى بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه بموجب هذا الاتفاق، يصبح بنك البركة ثالث بنك مصرى وأول بنك إسلامى فى مصر ينضم إلى برنامج تمويل التجارة العالمى التابع لمؤسسة التمويل الدولية.

وستساعد ضمانات مؤسسة التمويل الدولية عملاء بنك البركة على استيراد السلع التى تعتبر بالغة الأهمية للسوق المحلية، بما فى ذلك المواد الخام والأدوية والأسمدة وقطع الغيار التى من شأنها دعم القطاعات الصناعية المختلفة.

وقال أشرف الغمراوى، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى ببنك البركة، :"إن الدعم المقدم من مؤسسة التمويل الدولية سيساعدنا على تعزيز العمليات المصرفية لعملائنا ومساعدتهم على الوصول لأسواق عالمية جديدة، والتزم برنامج تمويل التجارة العالمى التابع لمؤسسة التمويل الدولية بضخ أكثر من 1 مليار دولار خلال العام المالى 2015 فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثر من 6 مليار دولار على مستوى العالم.

وصرحت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية فى مصر وليبا واليمن :"إن تعزيز التجارة الخارجية يعد أمراً حيوياً للاقتصاد المصرى وأولوية لمؤسسة التمويل الدولية، وأن التوسع فى تمويل التجارة، يفيد بشكل خاص الشركات الصغيرة، ويساعد أيضاً على تحفيز النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل فى مصر والمنطقة ".

وأصدر برنامج تمويل التجارة العالمى أكثر من 21 ألف ضمان بقيمة إجمالية 36 مليار دولار إلى البنوك وذلك منذ إنشاء البرنامج فى عام 2005. ويضم البرنامج أكثر من 280 بنكًا شريكًا فى أكثر من 95 دولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة