إخلاء سبيل معاون مباحث قسم السلام المتهم بتقاضى رشوة بكفالة 5 آلاف جنيه

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:15 م
إخلاء سبيل معاون مباحث قسم السلام المتهم بتقاضى رشوة بكفالة 5 آلاف جنيه وزارة الداخلية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبد العليم الجندى، إخلاء سبيل محمد عصمت، معاون مباحث قسم السلام، بكفالة 5 آلاف جنيه، على خلفية اتهامه بطلب رشوة من صاحب صيدلية مقابل إطلاق سراحه، عقب ضبط مواد مخدرة داخل صيدليته ومساومته.

وفور صدور القرار، صاح معاون مباحث قسم شرطة السلام بالتهليل والتكبير، حيث أكد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه برىء من كل التهم المسندة إليه، مشيراَ إلى أن الاتهامات الواردة بمحضر الضبط كانت بايعاز من الصيدلى للانتقام منه بعد اكتشافه بيعه داخل الصيدلية للمواد المخدرة.

من جانبه، قال مصطفى الشرقاوى، دفاع المتهم، إنه استند فى مرافعته أمام هيئة المحكمة على تقرير حسن السير والسلوك الخاص بموكله، بالإضافة الى أنه نجل لأسرة تنتمى لجهاز الشرطة فوالده عقيد شرطة، مما يؤكد أن موكله من أسرة معلومة حسن السير والسلوك، مؤكداَ أنه استند أيضاَ على عدم معقولية الواقعة باعتبارها قضية مختلقة من الأساس.

وكانت تحقيقات النيابة أكدت أن معاون مباحث قسم السلام المتهم توجه برفقة قوة أمنية مكونة من 3 أمناء شرطة بعد ورود معلومات بوجود مواد مخدرة داخل صيدلية يقوم صاحبها ببيعها، وبمداهمة المكان المذكور تم ضبط مواد مخدرة بحوزة صاحب الصيدلية، إلا أن الضابط المتهم، طلب من المقبوض عليه دفع 50 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، فأبلغه الصيدلى أن الأموال التى معه حاليا هى 20 ألف جنيه منهم 10 آلاف بماكينة الصرف الآلى بحسابه البنكى -حسب التحقيقات.

وأضافت التحقيقات أن الضابط توجه برفقة الصيدلى إلى البنك لصرف المبلغ المتبقى والمتفق عليه، وحصل من الصيدلى على مبلغ 20 ألف جنيه، إلا أن أمناء الشرطة الذين كانوا برفقة الضابط، أبلغوا رئيس مباحث قسم السلام، فتم القبض على معاون المباحث وحبسه على ذمة القضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة