الإيقاع بأكبر شركات استيراد اللحوم البرازيلية لتورطها بصفقة فاسدة.. برلمانى أسبق وشقيقه شرعا من خلال شركتهما فى توزيع المنتجات منتهية الصلاحية بالفنادق والمحال الكبرى بالعاصمة.. والنيابة تشمع المكاتب

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:54 م
الإيقاع بأكبر شركات استيراد اللحوم البرازيلية لتورطها بصفقة فاسدة.. برلمانى أسبق وشقيقه شرعا من خلال شركتهما فى توزيع المنتجات منتهية الصلاحية بالفنادق والمحال الكبرى بالعاصمة.. والنيابة تشمع المكاتب لحوم فاسدة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة جديدة من وقائع الإتجار فى حياة المصريين والاستهانة بأرواحهم، كشفتها الإدارة العامة لمباحث التموين بالجيزة، فى ضربة هى الأكبر على الإطلاق للإدارة تمكنت خلالها من الإيقاع بأكبر شركات استيراد اللحوم البرازيلية والمعروفة باسم شركة "ش" للحوم، والمملوكة لكل من "س.ص.ع"، عضو مجلس النواب الأسبق، وشقيقيه "ه.ص" كابتن طيار، وذلك بعدما كشفت التحريات عن تخزينهما كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية والشروع فى توزيعها على الفنادق والمحال الكبرى بالقاهرة والجيزة.

تفاصيل القضية كما جاء فى تحقيقات نيابة الهرم، برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، بدأت بشكوى للإدارة العامة لمباحث التموين عن تخزين الشركة كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والشروع فى بيعها، وبالتحرى والبحث توصل الرائد محمد منصور أن فرع الشركة الكائن بمنطقة كفر الجبل به كميات كبيرة من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الأدمى، وفور إصدار إذن من النيابة العامة، خرجت قوة من مباحث التموين إلى المكان المذكور بصحبة الدكتور أشرف إسماعيل توفيق، من الطب الشرعى والدكتور أيمن عبد الرحمن، مفتش الأغذية.

وأضافت التحقيقات التى باشرها المستشار محمد معبد، وكيل أول النيابة، أن الحملة التى قادتها مباحث التموين أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، التى وصل عددها إلى 275 كارتونة كبدة مجمدة ومستوردة من البرازيل ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن 60 كارتونة أخرى انتهت صلاحيتها يومى 7 ، 8 ديسمبر الماضيين، فضلاً عن ضبط 1200 كارتونة تنتهى صلاحيتها فى منتصف شهر ديسمبر الحالى ولم تبلغ بها الطب البيطرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبناء على ما سبق ألقت قوات الأمن القبض على "أمام.ع.ع"، مدير فرع الشركة بكفر الجبل، وحرر محضر بالواقعة قيد برقم 40317 سنة 2015، وأحيل للنيابة العامة التى وجهت له تهمة استيراد لحوم فاسدة وغش تجارى، فنفى المتهم فى التحقيقات ما نسب اليه من اتهامات، واشار الى ان المسؤلين عن عملية الاستيراد والتصدير هم أصحاب الشركة "س.ص.ع" عضو مجلس شعب الأسبق، وشقيقيه "ه.ص.ع" كابتن طيار و"س.ص.ع، فصدر قرار بتشميع الشركة وأمراً من النيابة العامة بسرعة ضبط وإحضار عضو مجلس النواب الأسبق، وأشقائه لمواجهتهم بما هو منسوب إليه من اتهامات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين عملوا على تغير صلاحية اللحوم المضبوطة داخل مخازن الشركة، للتمكن من توزيعها وإيهام المشترين بسلامتها، وطلبت النيابة العامة تحريات الإدارة العامة لمباحث التموين التكميلية حول الواقعة للوقوف على كافة ظروفها وملابساتها، وفور ورود تقرير الطب البيطرى ومفتش الأغذية بشأن اللحوم الفاسدة، الذى أثبت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، صدر قرار من النيابة بإعدام اللحوم بواسطة الطب البيطرى وفى حضور ممثل النيابة العامة ورجال شرطة مباحث التموين.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة