السفارة السويسرية بالقاهرة تكرم عالم مصرى فى مجال مكافحة سرطان الثدى

الخميس، 10 ديسمبر 2015 06:42 ص
السفارة السويسرية بالقاهرة تكرم عالم مصرى فى مجال مكافحة سرطان الثدى الدكتور محمد شعلان بجانب السفير السويسرى خلال التكريم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور وزراء وفنانين وشخصيات عامة، كرم السفير السويسرى بالقاهرة ماركوس لينتر، والمهندس نبيل نصار رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى.

قال الدكتور محمد شعلان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن التكريم جاء لدور المؤسسة فى مجال مكافحة سرطان الثدى في مصر، ودورها الرائد في تغيير ثقافة المجتمع نحو المرض، إلى جانب تميزها في توعية جميع السيدات وتقديم خدمات العلاج وتأهيل المرضى فى نفس الوقت.

جاء التكريم في إطار حفل العشاء الخيري، الذي أقامته السفارة السويسرية، وجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، لمكافحة سرطان الثدى في مصر.

وأوضح السفير السويسرى أن المجتمعات لاتنهض والإقتصاد لايزدهر إلا بتمكين المرأة من حقوقها الصحية، وأضاف:" من دواعي سرور وفخر السفارة السويسرية وجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، والمجتمع السويسرى، مساندة قضية مكافحة سرطان الثدى فى مصر هذا العام وتقديم الدعم ، والمساندة للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، على دورها الفعال والمتميز وسمعتها العريقة، كأول جمعية أهلية رائدة فى القضاء على المرض في مصر".

من جانبه استعرض الدكتور محمد شعلان، إنجازات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، منذ نشأتها في 2004 ، وعن دور المؤسسة المتميز، الذى لا يكمن في نشاطها الخيرى فقط ، بل أيضا التنموي وذلك من خلال تمكين السيدات لمعرفة المرض، وتقديم خدمات الفحص، والاكتشاف المبكر لهن، وأيضا تمكين مريضات سرطان الثدى من الانخراط فى الحياة الإجتماعية وتأهيلهن نفسيا وجسديا لممارسة حياتهن بشكل طبيعى.

غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة، وناجية من المرض، أشارت إلى أن إصابتها بسرطان الثدى أخرجت الطاقة الإيجابية التي بداخلها مما جعلها أكثر تفاعلا في المجتمع، وأشد رغبة فى تقديم المساعدة والتوعية بالمرض وتقديم المساندة للمريضات.

حضر الحفل مجموعة كبيرة من الشخصيات الدبلوماسية والعامة ورجال الأعمال والفنانين، منهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ، والدكتورة هالة السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى ، ومنير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ومحمد محمود الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والفنانتان كندة علوش و شيرين رضا .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة