الصحافة الإسبانية: 30 سيارة أجرة فى مدريد تساهم فى الحملات الانتخابية بالانتخابات العامة.. والحزب الشعبى يقدم مبادرة غير مسبوقة للفوز.. وتصاعد وتيرة التوتر بين الأحزاب السياسية قبل انتخابات 20 ديسمبر

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:45 م
الصحافة الإسبانية: 30 سيارة أجرة فى مدريد تساهم فى الحملات الانتخابية بالانتخابات العامة.. والحزب الشعبى يقدم مبادرة غير مسبوقة للفوز.. وتصاعد وتيرة التوتر بين الأحزاب السياسية قبل انتخابات 20 ديسمبر رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

30 سيارة أجرة فى مدريد تساهم فى الحملات الانتخابية بالانتخابات العامة



اهتمت الصحف الإسبانية بتطورات الحملات الانتخابية لمختلف الأحزاب الإسبانية استعدادًا للانتخابات المقررة 20 ديسمبر الجارى.

وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن ما لا يقل عن 30 سيارة أجرة فى مدريد وافقوا طوعا على وضع الملصقات الانتخابية على السيارات، مشيرة إلى أن الإسبان يرغبون فى المساهمة فى التعبير عن رأيهم بطريقتهم كما أنهم يرغبون فى المشاركة فى الحملات الانتخابية من أجل التغيير، وأوضحت أن مبادرات سيارات الأجرة طواعية ولا أحد قام باستئجارها لحساب أى أحزاب، وإنما كان طواعية.

وحذر رئيس الحزب الاشتراكى العمالى بيدرو سانتشيز، من أنه "يمكن زرع الشك فى نفوس الشعب لإثارة الجدل حول الحزب الاشتراكى العمالى وكسب الأصوات لصالح الأحزاب الأخرى"، مضيفا أن الحزب الاشتراكى يدافع عن المواطنين.


الحزب الشعبى يقدم مبادرة غير مسبوقة للفوز فى الانتخابات الإسبانية



قدم نائب وزيرة الدراسات والبرامج، أندريا ليفى، عن الحزب الشعبى، مبادرة "غير مسبوقة" داخل الأحزاب السياسية، بطرح 18 برنامجًا انتخابيًا للقضايا الرئيسية، وقال وفقا لصحيفة الموندو الإسبانية: "إننا نخطو خطوة أبعد من ذلك، ونحن نريد من الناس أن يكون واضحًا أن التصويت للحزب الشعبى هو الخيار الأفضل".

وقال ليفى، إن هذه البرامج يحلل مقترحات انتخابها عضو فى الحزب الاشتراكى، والمواطنون، ونحن، واليسار الموحد، الذين وضعوا هذه المبادرة فى "موقف الشفافية" من تدريبهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه البرامج تتضمن تعديل العمالة والضرائب والمعاشات والصحة والعدل لتصبح أكثر شفافية بالنسبة للإسبان وأيضا محاربة الفساد، والتعليم.

وأوضحت الصحيفة أن ليفى يحاول جذب العديد من الأصوات للحزب الشعبى فى الانتخابات المقررة 20 ديسمبر الجارى، وقال ليفى إنه "من خلال البحث فإن حزب الشعب لديه أفضل المفترحات الانتخابية بالنسبة لمستقبل إسبانيا".


تصاعد وتيرة التوتر بين الأحزاب السياسية فى الحملة الانتخابية



قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إنه تزايدت حدة التوتر بين الأحزاب السياسية قبل انتخابات 20 ديسمبر، حيث إن زعماء الأحزاب الإسبانية انتقدوا الأمين العام للحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى، بيدرو سانشيز، الذى أساء تدبير حملته الانتخابية، مشيرة إلى أن زعيم اليسار حاول فرض رقابة على الحزب الآخر بوديموس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأحزاب الناشئة تطمح لجذب الأصوات التقليدية للحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى، الذى اضطر إلى مراجعة طموحاته الانتخابية، خاصة بعد نشر نتائج استطلاعات الرأى الأخيرة.

وقالت إن الحزب الاشتراكى العمالى يطالب ناخبى اليسار بعدم التصويت لصالح حزب بوديموس اليسارى المتطرف لأنهم بذلك يمنحون الفوز للحزب الشعبى.

وقالت إن الحزب الشعبى اختار مشاركة نائبة رئيس الحكومة، سوريا ساينز دى سانتاماريا، فى عدد من أنشطة الحملة الانتخابية للحزب، وذلك لوقف ذهاب أصوات اليمين إلى الحزب الصاعد سيوددانوس.


موضوعات متعلقة

الصحف المصرية: "هتلر" الأمريكانى.. استبعاد المدرسين الإخوان من مراقبة وتصحيح الامتحانات.. وزير الصحة: 2.7 مليار جنيه زيادة فى ميزانية التأمين الصحى.. تعديل نظام صرف السلع التموينية أول يناير


الصحف البريطانية: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين.. و30 ألف شخص يوقعون عريضة على الإنترنت لمنع دخول المرشح الجمهورى المحتمل لبريطانيا.. والسعودية حليف أساسى للندن لهزيمة داعش



الصحف الأمريكية: ترامب "فاشى" وعلى الجمهوريين رفض ترشحه.. "عمد" مدن أمريكية يسعون لمنع دخوله إليها ردا على عنصريته.. وعضو مسلم بالكونجرس الأمريكى يتلقى تهديدات بالقتل بعد تصريحات ترامب



التوك شو: حسين صبور: المعارضون لزيارة رجال الأعمال لليونان "ميعرفوش فى البيزنس".. المتحدث العسكرى: سيناء تحت السيطرة بنسبة 100%.. وزير البترول الأسبق: مصر لم تُصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة