بعد الكشري والفول .. المكرونة بالبشاميل أخر مهرجانات الأكيلة في مصر

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:05 م
بعد الكشري والفول .. المكرونة بالبشاميل أخر مهرجانات الأكيلة في مصر مهرجان المكرونة البشاميل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت مهرجانات "الأكيلة" لدى المصريين وتعددت معها أصناف الطعام التي ميزت هذه المهرجانات عن غيرها من مهرجانات الطعام حول العالم، فبعيداً عن الخضروات واللحوم والأطباق الراقية ، انقلب الحال بالنسبة للمصريين الذين غيروا المعنى الحقيقي لمهرجانات الأكل.

فبعد الفول والكشري وفعاليات أكبر طبق ومحاولات التسجيل فى موسوعة جينيس كأكبر وجبة شعبية في طبق قد يصل حجمه إلى عدة أمتار، يأتي مهرجان "المكرونة البشاميل" ليختتم سلسلة فعاليات الأكيلة غير التقليدية، وينطلق يوم 24 من ديسمبر الجارى.

يحكي " محمد خالد" أحد القائمين على تنظيم مهرجان "المكرونة البشاميل " قائلا ": من الممكن أن نختلف على أنواع طعام كثيرة، بسبب اختلاف أذواقنا، لكن يعد كل من الفول والكشري ومن بعدهم تأتي "المكرونة البشاميل" التى لا يختلف عليها الشعب المصرى.

متابعا": والذي لا يعرفه الكثيرون أن هذه الوجبة مصرية الأصل فاشتهرت بها كل من مصر والشام، على عكس توقعات البعض بأنها من الاطعمة الغربية أو الإيطالية على وجه الخصوص، لذلك قررنا كمجموعة شبابية أن نطلق مهرجان المكرونة بالبشاميل هذه المرة بعيدا عن التسجيل في موسوعة " جينيس" للأرقام القياسية، وسيكون يوم 24 من الشهر الجاري، وعبارة عن مسابقة سنوفر كل المواد التي يحتاجها المتسابقين لتحضير صينية المكرونة، والفائز صاحب أفضل مذاق.

مضيفا": ويمكن التقديم إلى المسابقة من خلال صفحة المهرجان على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" والتي سنعلن من خلالها عن كافة التفاصيل في وقت لاحق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة