خبراء الموضة والأزياء بالعالم: 32 مليار جنيه استرلينى تنفق سنويا فى شراء الملابس الرياضية والعصرية.. وصناعة الأقمشة الصحية فاقت الصيدلة بـ3.5مرات.. و71% من المستهلكين يلجأون إليها بدلا من الرسميات

الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:43 م
خبراء الموضة والأزياء بالعالم: 32 مليار جنيه استرلينى تنفق سنويا فى شراء الملابس الرياضية والعصرية.. وصناعة الأقمشة الصحية فاقت الصيدلة بـ3.5مرات.. و71% من المستهلكين يلجأون إليها بدلا من الرسميات المؤتمر الدولى الذى نظمته شركة اريال للعناية بالملابس ببرشلونة
رساله برشلونة- هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إحصائيات أعدها خبراء الموضة والأزياء بالعالم، أن قيمة استهلاك الملابس العصرية الرياضية قدرت بحوالى 32 مليار جنيه إسترلينى سنويا، ومن المتوقع أن يزداد نمو هذا القطاع بحوالى 24% فى خلال السنوات الخمسة القادمة.

انفاق 4,5 مليار جنيه إسترلينى على الملابس الرياضية


وأوضحت جيسيكا فيوريتى المحللة السوقية لكبرى الشركات العالمية فى المؤتمر الدولى الذى نظمته شركة اريال للعناية بالملابس بمدينة برشلونة الأسبانية حول مستقبل الأقمشة بحضور خبراء الموضة ومصممين الأزياء بالعالم، أن العام الماضى انفقت المملكة المتحدة 4,5 مليار جنيه إسترلينى على الملابس الرياضية، وذلك وفقاً لمجموعة الأبحاث المستهلكين فى السوق بواقع زيادة بنسبة 6 % عن عام 2013.

وأوضح الخبراء أن أحذية الركض كانت الأكثر انتشاراً فى المبيعات محققة 44 مليون جنيه إسترلينى وذلك لاستخدامها فى أغراض الحياة العملية وليس ممارسة الرياضة، حيث أصبحت صناعة العناية بالصحة اليوم تقدر قيمتها بحوالى 3,4 مليار دولار سنوياً، وهو ما يعادل حوالى 3.5 مرات زيادة عن صناعة الصيدلة حول العالم، وذلك وفقاً لإحصائيات أعلنت فى قمة Wellness العام الماضى.

وأكد خبراء الموضة والأزياء بالعالم، أن الملابس "الرياضية العصرية" لا تزال مستمرة عام 2016 وما بعد ذلك، وطبقاً لما ذكره الخبراء فإنه من المنتظر أن تصبح ضمن أكثر قطاعات الأزياء نمواً بحلول عام 2020. ويرى الكثيرون أنها ليست مجرد موضة عابرة، بل هى ثقافة وأسلوب حياة جديد للبعض، وللبعض الآخر تعكس الهوس المنتشر بنمط الحياة الصحيّة.

وكشف عدد من الخبراء بشركه اريال وداونى المتخصصه فى العنايه بالملابس بالاشتراك مع مصمم الأزياء العالمى جايلز ديكون عن أحدى استطلاعات الرأى الحديثة التى أجرتها شركه إريال وداونى عن شعبية موضة الأزياء "الرياضية العصرية"، وجاءت نتيجة التقرير أن 71% من المستهلكين، يستخدمون الملابس "الرياضية العصرية" من ضمن ملابسهم "اليومية"، حيث أن (27%) يعتقد أن أكثر القطع المفضلة للارتداء يومياً من وجهة نظرهم هى سراويل leggings، ويستخدم هذا النوع من الملابس بغرض الركض بنسبة (56%)، وللسفر بنسبة (47%) وللتسوق بنسبة (41%) كما يمكن ارتدائها حتى لتناول العشاء بنسبة (16%).

فيما أوضح عدد من الأطباء النفسيين المشاركين فى مؤتمر مستقبل الأقمشة، أن لهذا النوع من الملابس له العديد من المميزات التى تؤثر على نفسيه المستهلكين أهمها دمج الذوق الرفيع مع الراحة والاستخدام العملى للملابس الرياضية، وهو ما دفع مصممين الأزياء لتغير تصاميمهم وانتاج خطوط أزياء تجمع كافة المميزات وعلى رأسها الأناقة والعصرية، المرونة العالية والراحة الشديدة، وسهولة الغسل.

عقد الملابس الرياضية العصرية


وقالت باولا رييد مديرة أحد مواقع التجارة الإلكترونية العالمية، أن هذا العقد سيعرف بأنه عقد الملابس الرياضية العصرية، خاصة أن هناك أعمالا ضخمة فى هذا المجال ويتم الحصول على تحديثات موسمية حول تطورات عالم الأزياء، وتحديثات شهرية عن شوارع التسوق المهمة، وتحديث أسبوعى من خلال المجلات والصحف، وتحديث دقيقة بدقيقة من مواقع التواصل الاجتماعى والبلوجرز لمواكبة الاهتمام الشديد من جانب المستهلكين بهذا النوع من الملابس.

وأوضحت رييد خلال مشاركتها فى المؤتمر العالمى، أن المستهلكين عالميا لجأوا إلى شراء الملابس الرياضية لاستخدامات غير رياضية، وذلك باعتبارها ملابس عصرية تستخدم كل يوم.

وأكد ريجيس هاردمير الباحث فى مجال الكيمياء والهندسة الحيوية، أن الخبراء يتنبأون بأنَّ الملابس العصرية الرياضية ستكون الفئة الأسرع نموًا فى عالم الأزياء فى النصف الثانى من هذا العقد، بنسبة نمو تقدر بـ 4 فى المائة كل عام، وحجم قيمة سوقية يبلغ نحو 180 مليار دولار أمريكى بحلول عام 2019 لأنها ليست مجرد موضة. فهى جزء من تغير أوسع فى أسلوب الحياة، من المرجح أنه سيكون دائمًا، مؤكدا أن كل ثانيه يُباع 60 بنطال جينز ويُباع 1.3 مليار كل عام، وتستأثر الولايات المتحدة بنسبة 39 فى المائة من مبيعات الجينز فى العالم، فالجينز رمز من رموز الولايات المتحدة منذ سنين مضت.

وارتفعت مبيعات ملابس اليوجا فى المملكة المتحدة بنسبة 45 فى المائة فى عام 2013 مقارنة بالعام السابق، فى حين لم تزد المشاركة الفعلية فى اليوجا إلا بنسبة 4.5 فى المائة! فهذه الملابس صارت اختيارًا شائعًا وموضة أساسية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة