شاهد بـ"اقتحام قسم الوراق": 3 ملثمين أطلقوا النار على القوات بمحيط الحى

الخميس، 10 ديسمبر 2015 01:26 م
شاهد بـ"اقتحام قسم الوراق": 3 ملثمين أطلقوا النار على القوات بمحيط الحى المستشار معتز خفاجى
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، سماع شهود الإثبات، فى جلسة محاكمة 3 متهمين بينهم هارب، فى قضية "اقتحام قسم الوراق".

وعقب فض الأحراز نادت المحكمة على شاهد الاثبات فى القضية اللواء سامى عزت، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه تلقى بلاغا من شرطة النجدة أثناء ذكرى ثورة 25 يناير، بوجود قنبلة على الطريق الدائرى، وعقب وصوله لمكان البلاغ رأى 3 ملثمين يحملون أسلحة نارية وخرطوش بالقرب من حى الوراق القديم.

وأضاف الشاهد أنه عقب الإقتراب من المتهمين أطلقوا النار على القوات، وأن القوات بادلتهم إطلاق النار، وأشار الشاهد إلى أن أحد الملثمين أصيب أثناء تبادل اطلاق النار، وأضاف بأنه تم العثور على 3 أسلحة نارية بجوار الحى.

واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات النقيب عبد الرحمن شحاته معاون مباحث قسم شرطة الوراق سابقا، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه تلقى بلاغا بالعثور على قنبلة وتوجه مع قوة امنية بصحبة مأمور القسم إلى مكان البلاغ، فشاهد 3 ملثمين يحملون بندقية نارية وبندقية خرطوش، وفور مشاهدتهم للقوات اطلقوا النار على القوات.

وعن سؤال الدفاع عن استخدام الشاهد لسلاحه النارى من عدمه فى التعامل مع المتهمين، رد الشاهد قائلا:"إنه استخدم سلاحه الشخصى فى التعامل مع المتهمين وهو عبارة عن طبنجة حلوان 9 ملى".

أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة بينهم هارب تأسيس جماعة إرهابية، تدعو إلى تعطيل مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والتعدى على القوات الشرطية، والقتل والشروع فى القتل، مما نجم عنه مصرع أمين شرطة خلال تلك الأحداث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة