قيادات النقابات المستقلة يدعون لـ"جمعة تقرير المصير".. غدًا

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:53 م
قيادات النقابات المستقلة يدعون لـ"جمعة تقرير المصير".. غدًا مظاهرة لعمال النقابات المستقلة - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت قيادات النقابات المستقلة غدًا الجمعة -والتى أطلقوا عليها "جمعة تقرير المصير"- لعقد اجتماعين موسعين لممثلى الاتحاد والنقابات المستقلة بمقر دار الخدمات النقابية وآخر بمقر حزب العيش والحرية، لتحديد القدرة على الاستمرار بعدما أكدوا أنهم يتعرضون للاضطهاد.

وتبحث دار الخدمات النقابية والعمالية، فى الثانية ظهر غد الجمعة بمقر الدار، بمشاركة قيادات الاتحادات والنقابات المستقلة، "سُبل التصدى للهجوم المتصاعد" على النقابات المستقلة وقياداتها، والتى تمثلت آخر حلقاته فى الكتاب الدورى الصادر عن مجلس الوزراء، والذى جاء حسب نص كتاب رئاسة الوزراء بناءً على توجيه رئاسى.

كان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أعلن عن الكتاب الدورى الصادر عن مجلس الوزراء، والذى يتضمن الاعتراف بالاتحاد كجهة تمثيل وحيدة لعمال مصر، وهو ما أثار حفيظة النقابات المستقلة واعتبرته تضييقًا على تواجدها فى مواقع العمال العمالية، فى ظل المطالبة بتعديل قانون التنظيمات النقابية لأنه لا يسمح بتحويل اشتراكات العاملين للنقابات بشكل مباشر.

قال سعد شعبان رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن النقابات المستقلة ستواجه التعنت والتضييق الحكوميين لاستكمال دورهما فى الدفاع عن حقوق العاملين ووقف الإجراءات التى تحد من الحرية النقابية.

أما رفعت حسين رئيس التدريب فى الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، فأكد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حزب العيش والحرية دعا عددًا من الاتحادات والنقابات المستقلة والمحامين المتخصصين فى الشأن العمالى للاجتماع ظهر يوم الجمعة المقبل من أجل الخروج من الأزمة التى تسبب فيها الكتاب الدورى لمجلس الوزراء والذى يعبر عن النهج الحكومى فى التضييق على النقابات المستقلة.

وأضاف على على البدرى، رئيس اتحاد عمال مصر الحر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد يواجه هجمة حكومية كبيرة بسبب التضييق على قياداته فى مواقع عملهم بسبب انتمائهم النقابى المستقل عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة