مسلمو أمريكا يجمعون 150 ألف دولار لضحايا إطلاق النار بسان برناردينو

الخميس، 10 ديسمبر 2015 02:32 م
مسلمو أمريكا يجمعون 150 ألف دولار لضحايا إطلاق النار بسان برناردينو ضحايا إطلاق النار فى سان برناردينو ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



جمع المئات من مسلمى الولايات المتحدة ما يزيد على 150 ألف دولار لصالح ضحايا حادث إطلاق النار فى سان برناردينو وسط الأمل فى الرد على الشر بالخير، حسبما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية.

وذكرت المجلة- فى سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكترونى الخميس- نقلا عن المنظمين أن التبرعات انهالت على صفحة لجمع الأموال على الإنترنت تحمل اسم "المسلمون متحدون من أجل سان برناردينو".

وتم إنشاء الصفحة على موقع "لونش جود" الإلكترونى فى الثالث من ديسمبر الجارى لتخفيف العبء المالى على الأسر المكلومة بعدما أطلق زوجان مسلمان النار فى كاليفورنيا الأسبوع الماضى وقتلوا 14 شخصا وأصابوا 21 آخرين.

ونقلت المجلة عن طارق المسيدى، مدير هذا العمل لجمع الأموال، قوله أن "الحملة القومية تجمع بالفعل أكثر من ألف دولار فى الساعة منذ بدايتها".

وأضاف "هذا هو ما نحتاجه تماما أن نحول كل إحباطتنا وقلقنا وخوفنا إلى عمل إنسانى بناء. فالمسلمون يشعرون بأنهم حائرون فى أمرهم بعد الهجمات الدموية فى باريس شهر نوفمبر الماضى ومرة أخرى ما تكشف من أحداث نتيجة حادث إطلاق النار فى كاليفورنيا".

وأوضح المسيدى أن الصفحة جمعت أكثر من 152 ألف دولار حتى الآن مع مجىء جميع التبرعات تقريبا من المسلمين الأمريكيين.

وكان المرشح الرئاسى الجمهورى دونالد ترامب قد اثار غضبا هذا الأسبوع عندما طالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، فى حين أدان بعض زعماء العالم قطب العقارات لطرحه هذه الفكرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة