نائب برلمانى يطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:08 م
نائب برلمانى يطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبد العزيز محمد الصفتى، عضو مجلس النواب، برفع الحد الأدنى للأجور وألا يقل عن 2000 جنيه، حتى يتناسب مع أعباء المواطن ويكفيه، لأن الـ1200 جنيه لا تكفى لسد احتياجات المواطن العادى.

وقال الصفتى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إنه يطالب أيضًا بخفض قيمة الحد الأقصى للأجور إلى 15 ألف جنيه، وتطبيقه بكل قطاعات الدولة، وعدم استثناء أى فئة، مشددًا عل ضرورة تقريب الفجوات بين الطبقات الاجتماعية.

وأعرب الصفتى، عن رفضه تعديل الدستور، قائلا: "لا مجال لتعديل الدستور فى الوقت الحالى لأن ذلك عودة للخلف، ويجب أن نرتب أولوياتنا ونترك العجلة تدور" موضحا أن رغبته كانت الانضمام إلى اللجنة الاقتصادية ولجنتى الإدارة المحلية والزراعة.

ووصف النائب أداء الحكومة الحالية بأنه أقل من الضعيف، مؤكّدًا ضرورة أن تشعر الحكومة بمعاناة الشعب للوصول إلى التناغم بين السلطة والشعب، وأنه يرفض تجديد الثقة فى الحكومة الحالية بعد انعقاد البرلمان، وشدد على ضرورة النظر إلى الفقراء والاعتناء بهم وضمان حقوقهم، والاهتمام بالمرأة المعيلة، وأصحاب المعاشات.

وأكد الصفتى، أنه انضم لائتلاف "دعم الدولة المصرية" الذى تشكله قائمة "فى حب مصر" لأن أهدافه تتفق مع أهدافه، وهى الحفاظ على الأمن القومى المصرى، والحفاظ على حرية المواطن وكرامته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة