الأمن التونسى يفكك خلية ارهابية تقوم بتصنيع طائرة مروحية قرب العاصمة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:34 م
الأمن التونسى يفكك خلية ارهابية تقوم بتصنيع طائرة مروحية قرب العاصمة الشرطة التونسية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تونس


أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة عن تمكنها من إلقاء القبض على اعضاء خلية متشددة يشتبه بانضمامها الى تنظيم ارهابى، وكانت بصدد تصنيع طائرة مروحية فى ورشة تقليدية قرب العاصمة.

وأفادت الداخلية أن وحدات الحرس الوطنى تمكنت من ضبط صاحب ورشة ميكانيكا فى مدينة بنعروس على مقربة من العاصمة كان بصدد صنع طائرة مروحية فى مرحلة متقدمة من تصنيعها طولها حوالى ثلاثة أمتار ونصف وتتسع لشخصين.

وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية فى تونس عن حجز (ضبط) أسلحة تقليدية الصنع فى عدد من المخازن لمتشددين لكن هذه المرة الأولى التى يتم فيها العثور على مروحية.

وبحسب رواية الوزارة ، فقد قال صاحب الورشة إن فكرة صناعة الطائرة راودته عندما اطلع على مكوناتها على شبكة الانترنت وساعده فى تجسيدها ابنه بورشته التى يديرها بمدينة بنعروس.

وأوضحت الوزارة إنه بعد التحقيق معه تبين أن أحد أبنائه من العناصر المتشددة وكان سافر للقتال فى سورية منذ ثلاث سنوات حيث فجر نفسه هناك، بينما ينتمى ابنه الثانى الذى ساعده فى الورشة إلى أحد الجماعات التكفيرية هو الاخر وانخرط معهم منذ عام 2013 فى خلية تساعد فى تهريب عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسورية.

وأضافت الوزارة فى بيان لها إنها عثرت لدى الابن على كتب تكفيرية وأناشيد تمجد "الجهاد" فى سورية والعراق كما فككت خلية من سبعة عناصر فيما أصدرت مذكرات تفتيش بحق سبعة عناصر آخرين بدعوى الاشتباه فى انضمامهم إلى تنظيم إرهابى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة