الصحف الأمريكية: أسر ضحايا الطائرة الروسية يقيمون دعوى قضائية لمعرفة مسار التحقيقات.. مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب.. والكونجرس الأمريكى يراقب مبيعات واشنطن من الأسلحة للرياض

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 02:21 م
الصحف الأمريكية: أسر ضحايا الطائرة الروسية يقيمون دعوى قضائية لمعرفة مسار التحقيقات.. مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب.. والكونجرس الأمريكى يراقب مبيعات واشنطن من الأسلحة للرياض دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات أمريكا
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نيويورك تايمز:مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب



اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الأمريكيين أصبحوا أكثر خوفا من احتمال وقوع هجوم إرهابى آخر فى بلادهم، وذلك أكثر من أى وقت مضى منذ فترة ما بعد هجمات سبتمبر 2001.

وأضافت أن هذا ساعد على رفع نسبة تأييد المرشح دونالد ترامب بين الناخبين الجمهوريين الذين سيشاركون فى الانتخابات الأولية لاختيار مرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك وفقا لاستطلاع جديد أجرته الصحيفة بالتعاون مع قناة سى بى إس نيوز.

وأوضحت الصحيفة أنه عقب الهجمات الإرهابية فى باريس وحادث إطلاق النار فى ولاية كاليفورنيا، رأت نسبة كبيرة من الرأى العام الأمريكى تهديد الإرهاب باعتباره أهم قضية تواجه البلاد، وقبل شهر واحد فقط كان 4% فقط من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب هو القضية الأكثر أهمية، لكن هذه النسبة ارتفعت لتصل إلى 19%، لتجعل الإرهاب أهم من أى قضية أخرى.


وأكدت الصحيفة أن ترامب الذى دعا إلى مراقبة المساجد ومنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة كان المستفيد الأكبر من هذا القلق العميق فى الوقت الراهن، حيث قال أكثر من 40% من الناخبين الجمهوريين الذين يشاركون فى اختيار مرشح حزبهم فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن أهم مواصفات المرشح هى القيادة القوية، ليتجاوزوا بذلك صفقات أخرى كالنزاهة والخبرة، وأضافت أن هؤلاء الناخبين يفضلون ترامب بشدة.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن الاستطلاع تم إجراؤه بنسبة كبيرة قبيل تصريحات ترامب الأخيرة التى دعا فيها إلى منع دخول المسلمين مؤقتًا من دخول الولايات المتحدة، وأعرب الجمهوريون عن الثقة فى قدرة ترامب على محاربة الإرهاب، وقال 70% من الناخبين الجمهوريين إنهم يرون أنه مجهز للرد على التهديد، بينما قال 40% إنهم واثقون جدا من قدرته على التعامل مع الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن مخاوف الإرهاب لا تقتصر على الجمهوريين فقط، بل قال 44% من الرأى العام إن وقوع هجوم أمر محتمل للغاية فى الأشهر القليلة القادمة، وهى أعلى نسبة من التوقع فى الاستطلاعات التى أجرتها الصحيفة منذ عام 2001.

أسر ضحايا الطائرة الروسية يقيمون دعوى قضائية لمعرفة مسار التحقيقات




اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "نيوويرك تايمز" الأمريكية إن أقارب ضحايا الطائرة الروسية التى تحطمت فوق سيناء فى أكتوبر الماضى قد أقاموا دعوى قضائية فى موسكو لإجبار المحققين على كشف مسار التحقيقات وأسباب تحطم الطائرة، فيما وصفته الصحيفة بأول علامات الغضب من التحقيق الذى يقول بعض المنتقدين إن السياسة أثرت عليه، على حد قولها.

وأوضحت الصحيفة أن الكرملين قد قلل من أهمية الصلة بين تحطم الطائرة والحملة الجوية التى يشنها على معارضى الرئيس بشار الأسد فى سوريا.

وقال محامى أقارب الضحايا، إيجور تروتوف إن التحقيق الأولى ركز على المشكلات الفنية ولم يتم إبلاغ العائلات عما إذا كان المحققون قد فتحوا تحقيقا فى احتمال أن يكون الإرهاب سببا لتحطمها، حيث يمكن أن تحصل عائلات الضحايا على أموال تأمين إضافية من شركة التأمين لو اعترف المحققون رسميا بأن الإرهاب كان سبب تحطم الطائرة.



واشنطن بوست: رفع اسم "ترامب" من لافتات مشاريعه العقارية فى دبى



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن شركة داماك العقاربة فى دبى قامت برفع اسم دونالد ترامب، المرشح الجمهورى المحتمل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من اللافتات الخاصة بمشروعهما المشترك "بيفرلى هيلز فى دبى".

وأوضحت الصحيفة أن المشروع الذى تقدر قيمته بستة مليارات دولار، أطلق قبل عام ونصف فى شراكة بين مؤسسة ترامب ومجموعة داماك العقارية، وهو منتجع سكنى هائل على أعلى مستوى يحتوى عشرات الفيلات والقصور والتى يتراوح سعر الواحدة منها من مليون إلى عشرة ملايين دولار.

لكن اللافتات التى تحمل اسم ترامب اختفت أمس الخميس، وحل محلها مساحات بيضاء فارقة، ومنع الحراس التقاط الصور لتلك اللافتات، فيما رفض نائب رئيس الاتصالات فى داماك التعليق على هذا الأمر بعدما تعهدت الشركة فى البداية بالحفاظ على علاقتها مع مؤسسة ترامب، إلا أن دعوة المرشح الجمهورى الأخيرة لمنع كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة قد خلق حالة من عدم الارتياح فى بعض مناطق الشرق الأوسط التى لدى ترامب بعض المشروعات فيها.

وكانت مجموعة لاندمارك فى دبى قد أعلنت أيضا أنها سترفع منتجات ترامب من متاجرها البالغ عددها 180 فى المنطقة، وذلك لأنها تقدر وتحترم مشاعر عملائها، حسبما أفادت أسوشيتدبرس.

وفى نفس السياق، قال الملياردير الإماراتى خلف الحبتور والذى كان قد وقع عقدا لبناء فندق ترامب الدولى فى دبى قبل أن يتم إلغاؤه إن ترامب هو العدو الأكبر للإسلام.

وفى مقال له بصحيفة ذا ناشيونال الإماراتية، قال الحبتور إنه كان يؤيد فى السابق مساعى ترامب للترشح للرئاسة، إلا أنه أدرك بعد ذلك أنه كان مخطئا، ولا يبالى بالاعتراف بذلك.



فورين بوليسى:فورين بوليسى: حقوقيون فى واشنطن يعارضون إتمام صفقات سلاح أمريكية للرياض



اليوم السابع -12 -2015

قالت مجلة "فورين بوليسى"، إن مجلس الشيوخ الأمريكى يستخدم صلاحيات رقابة جديدة، لتعقب مبيعات الأسلحة الأمريكية للسعودية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الخطوة تعبر عن شعور متزايد، بعدم الارتياح فى "الكابيتول" من الحرب التى تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين فى اليمن، وهو الصراع الذى تقول الأمم المتحدة، إنه أسفر عن مقتل أكثر من 5700 شخص، وأجبر 2.3 مليون شخص على ترك منازلهم. وأشارت المجلة، إلى أن محاولات الرقابة، التى اقترحها عضوان بارزان بمجلس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، تأتى عقب ضغوط مكثفة من جماعات حقوقية فى الولايات المتحدة، تعارض صفقات سلاح أمريكية للرياض تقدر قيمتها بـ 1.3 مليار دولار.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد وافقت الشهر الماضى على البيع المبدأى، ومن المتوقع أن تتخطى عقبات الكونجرس هذا الأسبوع. ولفتت الصحيفة إلى أن المنظمات التى تعارض مبيعات الأسلحة تشمل أوكسفام أمريكا والعفو الدولية فى أمريكا وهيومان رايتس ووتش، حيث تتهم تلك المنظمات الولايات المتحدة، بالتواطؤ فيما تسمية ضربات جوية تشنها السعودية فى اليمن. وأوضحت فورين بوليسى، إن السلطات الجديدة للجنة مجلس الشيوخ، لن توقف مبيعات الأسلحة، إلا أنها ستفرض مزيد من الرقابة عليها.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: ضربة جديدة لائتلاف «دعم الدولة» فى البرلمان.. «السيسى» يلقى خطاب «النواب» فى أول أيام 2016.. انطلاقة اقتصادية جديدة مع السعودية.. "الزراعة": تشكيل لجان فنية لمراقبة سوق الأسمدة

التوك شو:أمنة نصير عن رئاستها افتتاحية البرلمان:"أنا لا بختار سنى ولا ميلادى".. على جمعة:زيارة الأقصى تحت الاحتلال من القُربات بإجماع العلماء.. أمير مكة: مؤسسة الفكر العربى ترفع تقاريرها لأصحاب القرار

الصحف الإسرائيلية: جندى إسرائيلى ينضم لداعش فى سوريا عبر الحدود التركية.. وتل أبيب توافق على الإفراج عن 6 مصريين مقابل الترابين.. الجاسوس عودة الترابين: فخور أنى إسرائيلى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة