تركيا فى حالة تأهب بعد ورود معلومات استخباراتية عن تهديدات من تنظيم داعش

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 11:03 ص
تركيا فى حالة تأهب بعد ورود معلومات استخباراتية عن تهديدات من تنظيم داعش الشرطة التركية
انقرة (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير اخبارى ان تركيا فى حالة تأهب بعد تحذيرات من وكالتى الاستخبارات التركية (ام أى تى ) والامريكية (سى أى ايه ) من شن هجوم ارهابى محتمل ضد مصالح امريكية فى تركيا من جانب تنظيم داعش .

وذكرت صحيفة"حريت" التركية الصادرة اليوم الجمعة انه وفقا للمعلومات الاستخباراتية ، تم توجيه تحذيرين مكتوبين منفصلين يومى الثانى والخامس من الشهر الجارى على التوالى يحملان اسماء خمسة من عناصر داعش زعم انهم تسللوا الى داخل تركيا .

وقالت الصحيفة إن إدارة الشرطة التركية ارسلت الى مديريات الشرطة فى المحافظات تحذيرا مكتوبا عقب عمل مشترك من الـ(سى أى ايه ) والـ(ام أى تى ) يفيد ان ثلاثة فلسطينيين ، دخلوا البلاد مؤخرا، سوف ينفذون هجوما ارهابيا .

وترددت مزاعم بان عناصر داعش يعتزمون استهداف مناطق يتردد عليها فى الاساس سياح روس وسياح من جنسيات اخرى، كانت القنصلية الأميركية فى إسطنبول قد اعلنت اول امس الأربعاء ، عن تقديم عدد محدود من الخدمات مع تخفيض عدد الموظفين، بسبب معلومات عن تهديد أمنى محتمل.

يشار الى ان تركيا شهدت هجمات انتحارية فى بلدة سوروج جنوب شرق تركيا وفى العاصمة انقرة فى شهرى يوليو اكتوبر الماضيين على التوالى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة