فى أول خطاب بعد أدائه اليمين..

رئيس الأرجنتين: نسعى لبلد موحد لإنهاء سنوات القتال غير المجدية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:03 م
رئيس الأرجنتين: نسعى لبلد موحد لإنهاء سنوات القتال غير المجدية رئيس الأرجنتين الجديد موريسيو ماكرى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأرجنتينى الجديد موريسيو ماكرى بعد أدائه اليمين "نسعى لبلد موحد لإنهاء سنوات القتال غير المجدية"، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن ماكرى يسعى إلى إرساء أسس السلام الاجتماعى، ولكن التحدى الأكبر الذى يواجهة هو حكمه الأرجنتين بدون أغلبية فى مجلسى النواب والشيوخ.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس الجديد عليه بناء تحالفات ليحصل على دعم حكام الولايات ونواب وأعضاء فى مجلس الشيوخ، معتبرة أن أول الإجراءات الاقتصادية التى تنتظرها الأرجنتين هو قرار ماكرى السماح بتعويم "البيزو"، بينما يدعم البنك المركزى العملة الوطنية فى مواجهة الدولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماكرى تولى الحكم فى الأرجنتين بعد 12 عاما من حكم الزوجين "كيرشنر"، واعدا بعملية تغيير البلاد من خلال تحرير الاقتصاد، وطمأن مواطنيه الذين يخشون تدابير اقتصادية مؤلمة فى ثالث اقتصاديات أمريكا اللاتينية.

وتميز خطاب ماكرى بالتواضع من خلال اللهجة التصالحية بعيدا عن مظاهر السلطة، ووفقا للصحيفة فإن الكونجرس شهد تغيب العديد من مؤيدى رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر الذين رفضوا حضور كلمة ماكارى بعد أدائه اليمين".

وأشارت الصحيفة إلى أن ماكرى عاش جوا احتفاليا مع زوجته جوليانا عواضة مع مؤيديه من الشعب الأرجنتينى الذين هتفوا "نعم نستطيع"، و"الأرجنتين".

وشارك عدة رؤساء دول وخاصة من أمريكا اللاتينية وملك إسبانيا السابق خوان كارلوس فى مراسم أداء ماوريسيو ماكرى اليمين الدستورية، وركز ماكرى فى حملته على التغيير والقضاء على الفقر لكنه أعلن أنه سيبقى على الجزء الأكبر من المساعدات الاجتماعية للعائلات الأكثر فقرا كما قررها أسلافه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة