روسيا: 200 قنبلة نووية أمريكية نُشرت فى بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وتركيا

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 03:46 م
روسيا: 200 قنبلة نووية أمريكية نُشرت فى بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وتركيا سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن نحو 200 قنبلة نووية أمريكية نُشرت فى كل من بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا.

وقال شويجو - خلال اجتماع لوزارة الدفاع الروسية بحضور الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، "لقد نشرت على أراضى بلجيكا وايطاليا وهولندا والمانيا وتركيا حوالى 200 قنبلة نووية أمريكية".

وأكد شويجو أن القوات النووية الاستراتيجية الروسية فى حالتها الراهنة يمكنها القيام بمهمة الردع النووي، لافتا إلى أن وجود حلف الناتو ازداد فى دول البلطيق وبولندا ورومانيا خلال الفترة الأخيرة من حيث الطائرات بـ 8 مرات، ومن حيث العدد بـ 13 مرة.

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الروسى أن الطيران العسكرى الروسى فى سوريا قام بحوالى 4000 طلعة قتالية، واستطاع تدمير أكثر من 8000 موقع من البنية التحتية العسكرية لتنظيم "داعش" الإرهابى المحظور فى روسيا وعدد من البلدان.

وقال شويجو "قمنا بحوالى 4 ألاف طلعة قتالية ودمرنا أكثر من 8000 موقع من البنى التحتية العسكرية للإرهابيين ونتيجة لذلك كبدنا "داعش" أضرارا كبيرة."

وذكر وزير الدفاع الروسى أن داعش تسيطر على 70 بالمائة من أراضى سوريا ومعظم مناطق العراق، وأن عدد الإرهابيين فى سوريا والعراق أكثر من 60 ألف شخص. وأكد سيرجى شويجو وجود خطر يتمثل فى احتمال انتشار "داعش" فى آسيا الوسطى والقوقاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة