صحيفة: إسبانيا ستواجه جفافا وانخفاضا فى الأمطار بسبب تغير المناخ

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 12:58 م
صحيفة: إسبانيا ستواجه جفافا وانخفاضا فى الأمطار بسبب تغير المناخ رئيس حكومة إسبانيا ماريانو راخوى بمؤتمر تغير المناخ فى باريس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن درجة الحرارة فى إسبانيا ترتفع 6 درجات سنويا، كما ستواجه المدن الإسبانية فترات طويلة من الجفاف وانخفاض فى كمية الأمطار ما بين 10 و20 % بسبب تغير المناخ.

وحذر الصندوق العالمى للطبيعة، فى دراسة أجراها حول تغير المناخ فى إسبانيا، من ارتفاع درجة الحرارة فى المدن بسبب تغير المناخ من 4- 6 درجات مئوية، وأن فى الوقت الحالى المراكز الحضرية تستهلك 80% من الطاقة مما أدى إلى تفاقم أزمة تغير المناخ.

وأشارت الدراسة إلى أن درجات الحرارة فى إسبانيا ستصل إلى 35 درجة مئوية خاصة فى وسط وجنوب البلاد، بالإضافة إلى قلة كمية الأمطار بين 10-20% خصوصا فى الجنوب، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى الجفاف وزيادة تبخر المياه بنسبة 6%، ومن الممكن أن تصل إلى 21% مع نهاية القرن، وهذه العوامل تعنى انخفاض قدرة المدن على تخزين مياه الشرب، وهذا سيؤثر أيضا على الغذاء فى المناطق الحضرية".

وأشارت الصحيفة إلى أن التنبؤات وضعت إسبانيا فى زيادة متوسط درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية فى فصل الشتاء وتصل إلى 6 فى فصل الصيف.

وأوضحت الدراسة أن المدن تحتاج 72% من احتياجاتها من الطاقة من الوقود الأحفورى مثل النفط والفحم والغاز الطبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة