مجدى العجاتى للبابا تواضروس: انتخابات مجلس النواب انتصرت لمبدأ المواطنة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 03:56 م
مجدى العجاتى للبابا تواضروس: انتخابات مجلس النواب انتصرت لمبدأ المواطنة المستشار العجاتى يزور البابا تواضروس
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، زيارة إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية التقى خلالها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وجاءت الزيارة فى إطار دعم الترابط بين أبناء الوطن الواحد والتأكيد على قوة تلاحمهم، وتقدير دور أقباط مصر والكنيسة فى دعم تماسك النسيج الاجتماعى لهذا الوطن.

وأكد العجاتى خلال الزيارة، أن انتخابات مجلس النواب الأخيرة شهدت تغييرًا ملحوظًا فى ثقافة الناخبين وانتصارًا لمبدأ المواطنة بعيداً عن أى تعصب، إذ أكدت على اختيار المواطن المصرى لمن يرى أنه الأفضل فى تمثيله فى مجلس النواب وفق معايير أكثر موضوعية، وهو ما انعكس على نتائج الانتخابات التى نجح فيها 12 مرشحًا قبطيًا فى الانتخاب بالنظام الفردى بالإضافة إلى عدد نواب القوائم.

كما تناول اللقاء الحديث حول بعض مشروعات القوانين المهمة التى تتم دراستها فى وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب، ومنها قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الذى سيصدره مجلس النواب وفق نص المادة 253 من الدستور، حيث أوضح العجاتى أن الوزارة عاكفة على العمل فى هذا المشروع للانتهاء منه فى أقرب وقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة