مصر وروسيا تواصلان مشاوراتهما لعودة السياح الروس.. مصادر: الحكومة تدرس الاستعانة بشركات تأمين بجانب الداخلية وتطوير منظومة مراقبة المطارات.. واجتماعات متتالية بين مسئولى البلدين لتنفيذ توصيات موسكو

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 03:00 م
مصر وروسيا تواصلان مشاوراتهما لعودة السياح الروس.. مصادر: الحكومة تدرس الاستعانة بشركات تأمين بجانب الداخلية وتطوير منظومة مراقبة المطارات.. واجتماعات متتالية بين مسئولى البلدين لتنفيذ توصيات موسكو مطار القاهرة ـ أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة تدرس الاستعانة بشركة تأمين مصرية خاصة، بجانب رجال الداخلية، لتأمين المطارات، إضافة إلى تركيب المزيد من كاميرات المراقبة، وذلك فى إطار خطة تعزيز الإجراءات الأمنية فى الموانئ الجوية.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الحكومة تعمل حالياً على دراسة كافة التوصيات الصادرة عن الجانب الروسى فيما يتعلق بتأمين المطارات، فى إطار التواصل بين البلدين لعودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى".

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والطيار حسام كمال، وزير الطيران وهشام زعزوع وزير السياحة عقدت اجتماعات متتالية مع عدد من الجانب الروسى والمسئولين الروس لبحث تعزيز التعاون فى مجال أمن الطيران، ليتم بعدها اتخاذ قرار حول استئناف الرحلات الجوية.

وأوضحت المصادر أن الحكومة بحثت كافة سبل تعزيز الأمن بمطارتنا وتزويد كاميرات المراقبة والإجراءات الامنية، وجاء من بين الإجراءات التى تبحثها الحكومة دراسة الاستعانة بشركة مصرية فى التأمين بالمطارات بجانب رجال الداخلية المتواجدين بالمطارات المصرية.

وأضافت المصادر: "هناك تنسيق تام بين الجانبين المصرى والروسى فى هذا الأمر، ومصر تأخذ فى الاعتبار كافة التوصيات الصادرة عن روسيا لتعزيز الإجراءات الأمنية، إضافة إلى الاستعانة بالخبرات الروسية فى هذا الشأن"، موضحة أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، يرفع تقارير دورية إلى رئيس الوزراء حول عمليات التأمين التى تتم بالمطارات والإجرءات الأمنية المشددة التى يتم اتخاذها بشكل دائم.

وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء أكد للجانب الروسى على أن مصر تتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان الإلتزام بكافة المعايير المتعلقة بتأمين الطيران المدنى.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسى، أركادى دفوركوفيتش، أكد فى تصريحات سابقة له أن "مجموعة مفتشين أنهت العمل فى مصر، حيث تم تجهيز توصيات حول تحديث منظومات الأمن"، موضحاً أنه تم توجيه الخبراء الروس للعمل المشترك مع المصريين حول تنفيذ هذه التوصيات، والبحث المشترك لسبل تحسين أنظمة الأمن ومشاركة الخبراء الروس، فى أنظمة المراقبة فى الأسابيع القريبة القادمة حتى مع غياب الرحلات إلى روسيا ومنها.


موضوعات متعلقة :


أسر ضحايا الطائرة الروسية يقيمون دعوى قضائية بموسكو لمعرفة مسار التحقيقات


روسيا ترسل خبراءها إلى مصر لتعزيز التعاون فى مجال "أمن الطيران"


مسئول بـ"الشيوخ الروسى": نشكر مصر على تعاونها فى "تحقيقات الطائرة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة