العالمى للحقوق والحريات:مشاركة المرأة فى الانتخابات السعودية خطوة إيجابية

السبت، 12 ديسمبر 2015 11:26 م
العالمى للحقوق والحريات:مشاركة المرأة فى الانتخابات السعودية خطوة إيجابية انتخابات - أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المنتدى العالمى للحقوق والحريات بالنمسا برئاسة الدكتور حسن إسماعيل موسى بمشاركة المرأة فى الانتخابات البلدية التى تجرى فى المملكة العربية السعودية للمرة الأولى والتى تشارك المرأة فيها كناخبة ومشرحة.

وقال الدكتور حسن إسماعيل موسى رئيس المنتدى إن هذه الخطوة إيجابية للغاية، وتأتى فى إطار الحقوق التى تكتسبها المرأة فى المملكة والتى نأمل أن يساعدها المجتمع السعودى فى الحصول عليها، حيث إننا على يقين من أن المرأة السعودية لديها وعى كامل، وقادرة على القيام بكل واجباتها، وتستطيع أن تسهم بفعالية أكبر فى المجتمع السعودى الذى يخطو خطوات مهمة فى طريق الحريات العامة.

ومن جانبه قال بهجت العبيدى البيبة الأمين العام للمنتدى العالمى للحقوق والحريات إن منافسة 979 امرأة سعودية مرشحة لزملائها الرجال على مقاعد المجالس البلدية من أصل 7200 مرشح ومرشحة، يعتبر اليوم منعطفاً مهماً فى تاريخ حقوق المرأة السعودية، والتى نأمل أن تشارك بفعالية فى المجالس البلدية وتثبت جدارتها ومن ثم تسعى لنيل المزيد من الحقوق التى هى أهل لها.

وطالب العبيدى المجتمع السعودى بإتاحة الفرصة الكاملة لمشاركة المرأة السعودية فى المجالات المختلفة، والتى هى قادرة على إثبات جدارتها فى كافة هذه المجالات، كما أكد أن المملكة العربية السعودية تخطو بخطى هادئة - تفرضها عليها ثقافتها وخصوصيتها - نحو طريق الديقراطية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة