بالصور.. العثور على جثث لـ 39 شابا قتلوا فى شوارع بوجمبورا ببوروندى

السبت، 12 ديسمبر 2015 03:32 م
بالصور.. العثور على جثث لـ 39 شابا قتلوا فى شوارع بوجمبورا ببوروندى جثث القتلى فى بوروندى
بوجمبورا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بوروندى



عثر على جثث 39 شابا بورونديا على الأقل- اليوم السبت- مقتولين بالرصاص فى شوارع بوجمبورا. ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن مصدر محلى قوله " إن قوات الأمن قامت باعتقال كل الشبان الذين صادفوهم وإعدامهم بعد ساعات من الهجوم الذى شنه متمردون- أمس- على 3 ثكنات عسكرية فى العاصمة البوروندية ".

وأضاف المصدر أنه فى حى " نياكابيجا " الذى يعد مركزا للاحتجاج بوسط العاصمة بوجمبرا، تم العثور على جثث 20 شخصا قتلوا بالرصاص بعضهم عن قرب، فيما عثر فى حى روهيرو المجاور على جثث 5 شبان آخرين. وأوضح المصدر أن بعض هؤلاء الشباب هشمت رؤوسهم وآخرين أطلق الرصاص عليهم من أعلى جماجمهم.

وأشار أيضا إلى أنه فى موساجا الحى الاحتجاجى الآخر فى بوجمبرا تم إحصاء 14 جثة لشبان أعدموا ليلا من طرف الجنود والشرطة، متهما الشرطة بمواصلة إطلاق النار فى الجو لمنع الناس من الاقتراب من مكان "يضم عددا كبيرا من الجثث".

وتعد هذه المواجهات الأعنف فى بوروندى منذ محاولة الانقلاب التى أُحبطت فى مايو الماضى؛ وتشهد البلاد منذ نهاية أبريل أزمة سياسية خطيرة تخشى الأسرة الدولية من أن تؤدى إلى مجازر على نطاق واسع.

وتدهورت الأوضاع منذ إعادة انتخاب الرئيس بيار نكورونزيزا لولاية ثالثة فى 21 يوليوعلى خلاف ما يقضى به الدستور؛ وتدور اشتباكات بين جماعات مسلحة وقوات الأمن الحكومية.

وكانت الأمم المتحدة حذرت الأسبوع الماضى من احتمالية تحول أعمال العنف فى بوروندى إلى إبادة، مشددة على الضرورة الملحة للحوار السياسى.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة