شركة أيادى "وهم الحكومة" لتوفير نصف مليون فرصة عمل.. عام على إنشائها والمحصلة صفر.. وزير التخطيط حدد مواعيد كثيرة للإعلان عن استثمارات للشركة لم تنفذ.. وموقعها لتلقى اقتراحات الشباب مغلق

السبت، 12 ديسمبر 2015 04:16 ص
شركة أيادى "وهم الحكومة" لتوفير نصف مليون فرصة عمل.. عام على إنشائها والمحصلة صفر.. وزير التخطيط حدد مواعيد كثيرة للإعلان عن استثمارات للشركة لم تنفذ.. وموقعها لتلقى اقتراحات الشباب مغلق أسامة صالح رئيس شركة ايادى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحلول منتصف شهر ديسمبر الحالى، يكتمل عام على إنشاء الحكومة شركة أيادى، لتوفير نصف مليون فرصة عمل للشباب، ورغم حماس الحكومة وقتها للشركة، وإعلان إطلاقها فى مؤتمر ضخم بقاعة المؤتمرات، إلا أن الشركة حتى الآن لم تحقق نتائج فعلية على أرض الواقع تتناسب مع حجم الدعاية أو الآمال التى تعلقت بأذهان الشباب فور الإعلان عنها.

بداية إطلاق الشركة


بدأ إطلاق شركة أيادى للاستثمار والتنمية، فى مؤتمر ضخم حضره رئيس الوزراء وعدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الأعمال، وتحدث معظمهم عن رؤيته للشركة، ورغم أن جميعهم اتفق على أن الشركة سيتركز اهتمامها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن يتم فتح فروع للشركة بكافة المحافظات، إلا أن تصريحات وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى، وهو المسئول عن الشركة، كشفت عكس ذلك، حيث أكد الوزير، فى تصريحات سابقة، عن اتجاه "أيادى" للدخول فى شراكات فى المشروعات الضخمة، وليس توجيه رأس مالها لتمويل مشروعات الشباب، كما لم تفتح الشركة أية فروع بالمحافظات.

10 مشروعات للشركة لم تنفذ


بالإضافة إلى ذلك أعلن رئيس الوزراء وقتها إبراهيم محلب، عن 10 مشروعات ممكن البدء فيها بصورة عاجلة منها مشروع المقاول الصغير بكل قرية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى، وإدارة المخلفات والنظافة من خلال وجود شركة صغيرة بكل حى، ومشروع المطعم الصغير للأكلات الشعبية، ومشروع الأمن والحراسات من كليات التربية الرياضية، ومشروع للبائع المتجول بشكل منظم بكل مركز ومدينة، وتخصيص ساحة كبيرة تضم عددا من البائعين المتجولين ليصبح تاجرا صغيرا، ورغم مرور عام كامل لم يتم تنفيذ أى من تلك المشروعات.

كما أعلن وزير التخطيط، خلال المؤتمر وقتها عن إطلاق موقع لتلقى اقتراحات الشباب عن المشروعات التى ستتولى الشركة تمويلها، وتقديم المساعدة الفنية لها لضمان نجاحها، وانتظر الشباب شهرين كاملين لإطلاق الموقع الذى استمر فى تلقى الطلبات دون الرد عليها، وفقا لشكاوى الشباب الذين لم يتعرفوا على المقر الرئيسى للشركة أو كيفية التواصل مع القائمين عليها، قبل أن يتم إغلاق الموقع لإجراء اصلاحات فنية.

وزير التخطيط أيضا، أعلن أكثر من مرة عن تنظيم مؤتمر صحفى للإعلان عن مشروعات الشركة، وفى كل مرة يحدد ميعاد يتم تأجيله، ويبرر الوزير الأمر بانتظاره الإعلان عن مشروعات الشركة عقب تحقيقها على أرض الواقع، وحدد الوزير آخر ميعاد لذلك فى شهر يناير المقبل.


موضوعات متعلقة..


- وزير التنمية المحلية: مشروع قومى جديد لتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد بـ٣ مليارات جنيه.. الإعلان عن مشروعات شركة أيادى قريبا.. ويؤكد: من حق مجلس النواب إلغاء أو تعديل القوانين الصادرة مؤخرا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة