عضو بالكنيست: تأسيس خلية لداعش فى إسرائيل تهديد حقيقى وملموس ويجب منعه

السبت، 12 ديسمبر 2015 02:45 م
عضو بالكنيست: تأسيس خلية لداعش فى إسرائيل تهديد حقيقى وملموس ويجب منعه يائير لابيد عضو الكنيست الاسرائيلى
تل ابيب ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


قال يائير لابيد زعيم حزب يش عتيد (هناك مستقبل) والعضو الحالى فى الكنيست (البرلمان) الإسرائيلى فى فعالية ثقافية اليوم السبت ان تأسيس خلية لتنظيم الدولة الإسلامية داعش فى اسرائيل "تهديد حقيقى وملموس، ويتعين على إسرائيل أن تركز أنشطتها لمنع حدوث ذلك .

وقال لابيد " هناك اهتمام داخل داعش لجر اسرائيل إلى حرب معها، اذا فعل ذلك، سوف يستطيع أن يصور اسرائيل على انها حليف مع الدول التى تقاتل ضده"، بحسب صحيفة"جيروزاليم بوست " الاسرائيلية، وأضاف " احد المخاوف الشديدة التى تنتاب العالم العربى هى اندلاع صراع مباشر بين اسرئيل وداعش".

وانتقد لابيد ايضا غياب سياسة خارجية اسرائيلية بشان هذه القضية وشجع اسرائيل على ان تعد العدة بشكل افضل لمثل هذا الصراع حال اندلاعه".

واستطرد" يجب ان نكون مستعدين لهذا الامر اكثر من أى شئ اخر . تنظيم الدولة الاسلامية حول حدودنا . اسرائيل يجب ان تستعد ذلك بجدية وبسرعة، واذا لم نفعل ذلك، سوف نجد انفسنا فى صراع مع تنظيم الدولة الاسلامية الذى يبدأ بانشطة ارهابية ويواصل باعمال حربية "، كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نقلت فى الاسبوع الماضى عن مصادر أمنية إسرائيلية اعرابها عن خشيتها من احتمال قيام تنظيم داعش بارتكاب اعتداء إرهابى فى إسرائيل.

وقالت المصادر أن وقوع مثل هذا الاعتداء "أصبح مسألة وقت فقط"مشيرة إلى أن العام الحالى "شهد ارتفاعا ملموسا فى عدد مواطنى الدولة العرب الضالعين فى نشاطات داعش"، والصحيفة أن أجهزة الأمن "حققت هذا العام فى 14 قضية من هذا القبيل بالمقارنة بثمانى قضايا تم التحقيق فيها العام الماضى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة