لماذا لا يرى البعض فى سينما داود عبد السيد ومحمد خان سوى المايوه؟

السبت، 12 ديسمبر 2015 09:07 م
لماذا لا يرى البعض فى سينما داود عبد السيد ومحمد خان سوى المايوه؟ أفيش فيلم قبل زحمة الصيف
تحليل - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن البعض من الجمهور وللأسف ترافقها بعض الأقلام النقدية لا ترى فى السينما إلا المشاهد التى تختارها فقط، وتختزل عملاً فنيًا فى مشهد لممثلة تظهر بمايوه أو قبلة بين اثنين، بل تزداد الأزمة عندما نرى سيلاً من الهجوم على فيلم بمجرد مشاهدة التريلر الخاص به، وهو الأمر الذى يعانى منه الكثير من المبدعين والفنانين.

حدث هذا مؤخرًا مع اثنين من المخرجين اللذين يمتلكان رصيدًا مميزًا من الأفلام السينمائية، حيث وجدنا سيلاً من الانتقادات للمخرجين داود عبد السيد ومحمد خان بعد طرح تريلر فيلميهما "قدرات غير عادية" و"قبل زحمة الصيف".

المخرج داود عبد السيد فوجئ بهجوم شديد عليه بسبب ظهور نجلاء بدر بمايوه فى بعض مشاهد الفيلم، بل للأسف فى العرض الخاص الذى أقيم للعمل ومن المفترض أنه يحضره إعلاميون وصحفيون ونقاد ومتخصصون فى السينما علق البعض داخل السينما على المايوه الذى ارتدته نجلاء بدر.

وتعرض الفيلم الذى يقوم ببطولته خالد أبو النجا لحملة هجوم ولخصوا العمل فى مشاهد نجلاء بدر بالمايوه، وهو الأمر الذى سبق أن تكرر مع داود عبد السيد فى فيلمه "رسائل البحر" والذى تضمن مشاهد لعلاقة مثلية بين فتاتين وأيضًا ارتداء بسمة بطلة الفيلم لمايوه.

وقبل عرضه تجاريًا واجه فيلم المخرج محمد خان "قبل زحمة الصيف" هجومًا بعد الكشف عن تريلر الفيلم وظهور هنا شيحة بالمايوه، وذلك دون أن يشاهد أحدًا من الجمهور الفيلم وقبل عرضه فى السينما، حيث يشارك الفيلم حاليًا فى مهرجان دبى السينمائى.

هنا شيحة كان لها نصيب كبير من الهجوم أيضًا، وذهب البعض إلى المغالاة واتهام الفيلم بأنه عمل غير أخلاقى.

وبدلاً من أن يحتفى الجمهور بوجود سينما داود عبد السيد ومحمد خان، بما تحمله إبداعاتهما من بصمات خاصة ومميزة، فوجئ أصحاب "الكيت كات" و"سارق الفرح" و"أحلام هند وكاميليا" و"ضرب شمس" و"عودة مواطن" والحريف" بأنهم فى خانة الهجوم ومضطرين للدفاع عن أنفسهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

ربما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة