ورصد 29 تعدياً على ترعة الصف..

محافظة الجيزة تزيل زراعات على مساحة 75 فدانا تم ريها بمياه الصرف الصحى

السبت، 12 ديسمبر 2015 01:41 م
محافظة الجيزة تزيل زراعات على مساحة 75 فدانا تم ريها بمياه الصرف الصحى جانب من حملة ازالة الزراعات المروية بمياه الصرف
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى تنفيذ 8 قرارات إزالة لزراعات يتم ريها بمياه الصرف الصحى، وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، إن هذه الزراعات تم إقامتها على ترعة الصف وعلى مساحة 75 فدان تشمل خضروات ومحاصيل حقلية تتغذى على مياه الصرف الصحى.

وأضاف العادلى ، فى تصريحات صحفية ، أن اللجنة رصدت وجود 29 فتحة بمسار الترعة أقامها المخالفون وتم تجهيز حملة مكبرة وتواجد أمنى مكثف تحسباً لقيام المتعدين مواجهة الحملة .حيث تم إزالة كافة أنواع الزراعات التى لا تصلح للإستهلاك الآدمى .

وأكد المحافظ أن هذه الزراعات تمثل خطورة على حياة المواطنين حيث تم ريها من مياه الصرف معتبراً أن مثل هذه الحالات تعد فساداً يجب القضاء عليه والضرب على مرتكبيه بيد من حديد .
وأضاف أن المحافظة بدأت بالفعل فى مراجعة كافة المصارف الموجودة بالمحافظة للتأكد من عدم وجود زراعات تعتمد عليها .
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ اليوم السبت لمناقشة خطة مراجعة المصارف بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة و اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام ومحمد حنفى رئيس مدينة الصف .
من جانبه قال محمد حنفى رئيس مدينة الصف أنه تم تشكيل لجنة تشمل كافة الجهات المعنية لمراجعة مسار ترعة الصف داخل المدينة فى عرب أبو ساعد وحتى مخر عرب الحصار بأطفيح وإزالة أى تعديات أو فتحات أقامها المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة