مصطفى الجندى يرحب بإنشاء لجنة للعلاقات الأفريقية بالنواب: أول من ناديت بها

السبت، 12 ديسمبر 2015 09:36 م
مصطفى الجندى يرحب بإنشاء لجنة للعلاقات الأفريقية بالنواب: أول من ناديت بها مصطفى الجندى النائب البرلمانى
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى الجندى النائب البرلمانى عن قائمة "فى حب مصر" بالدقهلية"، أنه سعيد جدًا باقتراح المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، لرفع عدد اللجان داخل المجلس إلى 30، واستحداث لجنة للعلاقات والشئون الأفريقية، مؤكدًا هذه اللجنة ستكون أبلغ رد على الصهيانة وكارهى مصر الذين يتهمون مصر بأنها دولة عربية فقط وليست دولة أفريقية.

وأكد الجندى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه أول من نادى بعمل لجنة للعلاقات والشئون الأفريقية، منذ أكثر من 10 سنوات، ولم يستجب له الحزب الوطنى المنحل ولا برلمان الإخوان، وأنه آن الأوان لعمل هذه اللجنة التى سيكون لها دور محورى فى البرلمان المقبل.

وأوضح الجندى، أنه تقدم للانضمام للجنة العلاقات الخارجية، تمهيدا لعرض اقتراحه بعمل لجنة العلاقات والشئون الأفريقية، والانتقال لها، مؤكدا أنه سينافس على رئاستها، كما أنه سيترشح لرئاسة برلمان عموم أفريقيا، خاصة وأنه كان نائب رئيس البرلمان سابقا، مؤكدا أنه يجرى اتصالات مع عدد من الدول الأفريقية مثل الكونغو وأوغندا لدعمه لرئاسة برلمان عموم أفريقيا.

وحول أهمية ودور لجنة العلاقات والشئون الإفريقية، أكد الجندى، أن اللجنة ستعمل بعد ساعة من حلف اليمين، فى ظل الأحداث الجارية والمشاورات بشأن سد النهضة، كما أن اللجنة سكون من دورها تعزيز سبل التعاون مع دول أفريقيا.

وأكد عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أنه سيسعى من خلال اللجنة إلى أخذ موافقة الحكومة على إنشاء معرض لمنتجات دول حوض النيل فى مصر، والذى سيساهم فى زيادة الإقبال على مصر ودفع عجلة الاقتصاد.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة