إلغاء وثيقة دعم الدولة المصرية هل يفتح الباب لإعادة تفاوض الأحزاب والمستقلين لدخول ائتلاف دعم الدولة.. نائب عن المصريين الأحرار: لن تفيد والأولى بناء أجندة تشريعية وطنية..هيثم الحريرى :تعيد نظام مبارك

الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:37 م
إلغاء وثيقة دعم الدولة المصرية هل يفتح الباب لإعادة تفاوض الأحزاب والمستقلين لدخول ائتلاف دعم الدولة.. نائب عن المصريين الأحرار: لن تفيد والأولى بناء أجندة تشريعية وطنية..هيثم الحريرى :تعيد نظام مبارك علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر
كتب نور على – أمين صالح – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، مفاجأة جديدة بالإعلان عن إلغاء وثيقة تحالف دعم الدولة المصرية وإعادة صياغتها من جديد ،بعدما أثارت جدلا واسعا حولها، بعدما أعلن عنها سامح سيف اليزل الذى يقود المفاوضات حولها مع الأحزاب والمستقلين.

وقال عبد المنعم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوثيقة أصبحت ملغاة وكأنها لم تكن، تلبية لرغبات النواب، الذين اعترضوا على مضمونها، مضيفا: "قرار إلغائها جاء بسبب أخطاء وردت بها مثل النص على أن يتخلى النائب عن أفكاره وانتمائه".


وأضاف عبد المنعم، إن الائتلاف يوفر الحرية الكاملة لجميع النواب المنضمين إليه فى التعبير عن كافة آرائهم السياسية، وهم أحرار فى انتماءاتهم، ولا صحة لإلزام النائب بالتخلى عن أفكاره، وأن ما ورد فى الوثيقة هو خطأ صياغة تم تدراكه بإلغاء الوثيقة.

وكشفت مصادر لليوم السابع، أن ائتلاف ما يسمى بدعم الدولة المصرية، الذى يضم نواب قائمة فى حب مصر وعددا من الأحزاب والمستقلين الفائزين بعضوية البرلمان عقد اجتماعا يوم الجمعة المقبل الساعة الثالثة بفندق بالتجمع الخامس بعد الظهر.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع سيتم خلاله إعلان عدة أمور من بينها، التشكيل النهائى للائتلاف بالإضافة إلى تحديد المسمى الجديد له، وإعلان العدد النهائى للمنضمين إليه وإجراء انتخابات للهيكل التنظيمى له، لانتخاب رئيسه وممثله بالبرلمان وهيئة المكتب .

وأوضحت المصادر أن القانونيين المنضمين إلى قائمة فى حب مصر، ومنهم النائب على عبد العال يعكفون على وضع وثيقة جديدة تضمن حق النائب فى الالتزام بأفكار حزبه، وأنه تم مطالبة أعضاء التحالف بوضع مقترحات حول المسمى الجديد للائتلاف على أن تطرح كافة الأسماء فى الاجتماع القادم للوصول إلى مسمى توافقى.

وعن المسميات المطروحة الأن، فالت المصادر إن هناك مطالبات أن يتم تسميته بائتلاف 30 يونيو ، إلا أن المنتمين إلى ثورة 25 يناير رفضوا هذا المسمى، فى حين جاءت محاولات لإقناعهم أن ثوار 25 يناير شاركوا فى ثورة 30 يونيو إلا أن الاسم النهائى سيكون بالتوافق والتصويت فى الاجتماع القادم.

وقال أيمن أبو العلا :"أن تغيير وثيقة ائتلاف دعم الدولة لن يقدم أو يؤخر، ولا أعتقد أن يكون النقاش حول وثيقة الائتلاف وإنما الأولى أن تكون هناك أجندة تشريعية وطنية يتناقش حولها الأحزاب والمستقلون ويبدون آرائهم أفضل بكثير من مناقشة وثيقة .

وأكد نور الدين عبد الرزاق عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى، أن ائتلاف دعم الدولة المصرية يتعامل بطريقة "استحواذية"، ولو تركوا أعضاء مجلس النواب الجدد لرغبتهم فسيكون هدفهم الوحيد هو دعم الدولة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعم كل مؤسسات الدولة، فالبلد تحتاج إلى التكاتف لصد المؤامرات الخارجية وإعادة بنائها.

وقال نور الدين عبد الرزاق، فى رسالة وجهها إلى تحالف دعم الدولة المصرية : "أقول لهذا التحالف لو أنكم تسيرون فى الاتجاه الصحيح، فنحن جميعا سنسير فى هذا الاتجاه دون خوف أو تردد.

وأضاف هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، إن تحفظه منذ البداية على ائتلاف دعم الدولة المصرية، وأنه لا يملك رؤية واضحة ولا سياسة معينة يسير عليها، بل يسعى إلى تمييز كل من لم ينضم له على أنه لا يدعم الدولة.

وأوضح الحريرى أن الائتلاف بهذا الشكل الذى عليه يريد إعادة نظام الرئيس مبارك، حيث ينضم له عدد كبير من النواب الذين كانوا محسوبين على نظام مبارك، مما يؤكد أنهم يسعون إلى أن يحكم مصر رجال الأعمال وأن تكون السلطة مرتبطة بالثروة.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، أنه لا يمانع فى التعاون مع الائتلاف إذا كان تطبيق العدالة الاجتماعية من أهدافه الرئيسية، وإذا خرج برؤية وسياسية توضح توجهاته وأهدافه التى يصبو إليها فى البرلمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طنيين

ليه كدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة