الحكومة تنهى أزمة متأخرات المقاولين نهائيا.. 690 مليون جنيه أخر المستحقات المسددة .. واتحاد التشييد والبناء:المتأخرات الحالية ضئيلة للغاية لاتتعدى شهرين

الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:28 م
الحكومة تنهى أزمة متأخرات المقاولين نهائيا.. 690 مليون جنيه أخر المستحقات المسددة .. واتحاد التشييد والبناء:المتأخرات  الحالية ضئيلة للغاية لاتتعدى شهرين المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الحكومة أزمة المقاولين نهائيا، والتى تفاقمت بعد ثورة 25 يناير، وسددت 690 مليون جنيه مؤخرا بعد أن كانت المتأخرات ومستحقات المقاولين لدى الحكومة 13 مليار جنيه.

وأدت الأزمة إلى خروج العديد من المقاولين، من السوق حيث تعرض عدد كبير من المقاولون للإفلاس والبعض الأخر اتجه لنشاط آخر وأغلقوا شركاتهم، إلا أنه ارتفع عدد المقاولين المسجلين لدى الاتحاد إلى 15 ألف مقاول فى عام 2014.

وبذل رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، مجهودا غيرعادى لإنهاء أزمة المقاولين للانتهاء من المشروعات المتوقفة فى أسرع وقت ممكن.

ولا تتعدى مستحقات المقاولين الحالية لدى الحكومة شهرين أو ثلاثة على الأكثر، مما يؤكد مدى التزام الحكومة فى صرف مستحقات المقاولين وخاصة وأنه يوجد العديد من المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها حالياً.

وكشف المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن الحكومة سددت جميع متأخرات المقاولى، وأوضح حسن عبد العزيز لـ"اليوم السابع" أن إجمالى المبالغ التى تم تسديدها للمقاول الاتحاد بلغت 690 مليون جنيه.

وأكد أن المتأخرات الحالية ضئيلة للغاية لاتتعدى شهرين أو ثلاثة على الأكثر، وهذا لا يمثل تأخير
وعانى قطاع المقاولات بعد ثورة يناير من تأخر مستحقات المقاولين لدى الحكومة والتى كانت تصل لـ 13 مليار جنيه، وكانت من الأزمات التى واجهت القطاع خلال الفترة الماضية ، وأدى إلى خروج عدد كبير من الاتحاد بحيث كان عدد المقاولين المسجلين لدى الاتحاد 26.800 ألف مقاول قبل الثورة 25 يناير.

وخرج 12.500 الف مقاول من السوق بحيث بلغ عدد المقاولين فى 31 ديسمبر 14.323 ألف مقاول ، حيث تعرض المقاولون للإفلاس أو اتجهوا لنشاط آخر وأغلقوا شركاتهم، إلا أنه ارتفع عدد المقاولين المسجلين لدى الاتحاد إلى 15 ألف مقاول فى عام 2014.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق قد بذل جهدا غير عادى لصرف مستحقات شركات المقاولات المتأخرة وذلك للانتهاء من المشروعات المتوقفة فى أسرع وقت ممكن، بحيث كان رئيس الوزراء يولى شركات المقاولات أهمية كبيرة وذلك للتأكيد على إنهاء المشروعات اللازمة فى أسرع وقت وخاصة مشروعات المياه والصرف والمشروعات السكنية حتى يتمكن المواطن من الاستفادة من هذه المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة